شعبة الدواجن تزف بشرة سارة للمصريين بشأن أسعار الفراخ والبيض قبل رمضان


السبت 04 مارس 2023 | 05:58 مساءً
أسعار الفراخ والبيض
أسعار الفراخ والبيض
أحمد رجب

أعلن الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، اليوم السبت، عن السر وراء انخفاض أسعار البيض خلال الفترة الحالية بعدما وصلت سعر الكرتونة لأكثر من 100 جنيه.

وقال السيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، إن أسعار البيض الأبيض وصلت إلى 98 جنيهًا والأحمر وصل إلى 100 جنيه.

السبب في انخفاض أسعار البيض

وأضاف السيد، أن إنتاج البيض الأحمر سنويًا أقل من البيض الأبيض وهو سبب فارق السعر بينهما، موضحًا أن وفرة الإنتاج هي المعيار الحقيقي في أسعار البيض بالأسواق، مشيرًا إلى أن معارض أهلا رمضان والعارض المنتشرة على مستوى الجمهورية ساهمت في انخفاض أسعار البيض، مؤكدًا أن عدم وجود معايير هي المشكلة الحقيقية في ضبط أسعار الدواجن في السوق.

انخفاض أسعار الدواجن

ومن ناحية أخرى، لفت السيد إلى أن هناك انخفاض كبير في أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أن عدم وجود معايير هي المشكلة الحقيقية في ضبط أسعار الدواجن في السوق.

وتابع رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية: "نواجه مشكلات عديدة في الحلقات الوسيطة في تجارة الدواجن وهي التي تمثل مشكلة للمواطن ويجب أن يكون هناك بورصة حاكمة تضم متخصصين لتحديد السعر العادل للدواجن ومنتجاتها".