عاجل | التضامن تكشف حقيقة حذف بعض الأسر من برنامج تكافل وكرامة «فيديو»


السبت 04 مارس 2023 | 02:14 مساءً
صرف معاش تكافل وكرامة 2023
صرف معاش تكافل وكرامة 2023
العقارية

قال الدكتور ياسر عبد السلام مدير عمليات تكافل وكرامة بوزارة التضامن الإجتماعي، إن الشائعات التي أثيرت حول حذف بعض الأسر من برنامج تكافل وكرامة، بسبب امتلاكهم بعض الأجهزة المنزلية عارية من الصحة؛ معلقا أن الأجهزة المنزلية بانواعها لدى جميع المصريين في منازلهم .

وقال الدكتور ياسر عبد السلام مدير عمليات تكافل وكرامة بوزارة التضامن الإجتماعي، إن الرئيس السيسي أعطى توجيهات بزيادة عدد المستفيدين في برنامج تكافل وكرامة، فأصبح عدد المستفيدين فيه من 4 ملايين إلى 5 ملايين و200 ألف أسرة على مستوى الجمهورية في جميع المحافظات بالإضافة إلى 600 ألف اسرة يتم دعمهما من خلال التحالف الوطني.

وأضاف ياسر عبد السلام خلال مداخلة هاتفية على قناة دي ام سي الفضائية في برنامج 8 الصبح، أن وزارة التضامن الإجتماعي تضم مجموعة من البرامج التي تضمن للمواطنين المصريين الحماية المجتمعية وتقديم كافة اوجه الدعم حتى تمكنهم من مواجهة تحديات الحياة بشكل أفضل.

وأشار  إلى ان برنامج تكافل يقدم للمزارعين الذين لديهم حيازة زراعية لأقل من نصف فدان و برنامج كرامة للمزارعين الموجود بحيازتهم أقل من فدان؛ مشيرا الى ان الأشخاص الذين لديهم معدات ثقيلة تدر الدخل او عقارات أو امتلاك سيارة بداية من موديل 2000 او بعد ذلك لا يجوز لهم التقديم في برامج الحماية المجتمعية الخاصة بوزارة التضامن.