الرئيس الأميركي خضع لعملية إزالة ورم سرطاني


السبت 04 مارس 2023 | 10:33 صباحاً
جو بايدن
جو بايدن
العقارية

قال طبيب الرئيس الأميركي جو بايدن، إن بايدن البالغ من العمر 80 عاماً، خضع لعملية إزالة ورم سرطاني خفيف "سرطان الخلايا القاعدية" في فبراير الماضي.

وقال الطبيب كيفن أوكونور في تقرير طبي نشره البيت الأبيض، أمس الجمعة، إن "الرئيس بايدن لا يزال يتمتع بالصحة والنشاط، وهو رجل يبلغ من العمر 80 عاما وقادر على تنفيذ مهامه الرئاسية، بما في ذلك مهامه كرئيس السلطة التنفيذية ورئيس الدولة والقائد العام للقوات المسلحة".

وأوضح الطبيب كيفن أوكونور، حسبما ورد في بيان للبيت الأبيض، الجمعة، أن فحوصات شهر فبراير الدورية أظهرت إصابته بسرطان الخلايا القاعدية، وتمت إزالة جميع الأنسجة السرطانية بنجاح في 16 فبراير الماضي.

وأضاف الطبيب أن هذا الورم السرطاني، ذا طبيعة "لا تميل إلى الانتشار أو التسبب في انبثاق نقائل سرطانية"، مؤكداً أنه "لم يكن هناك حاجة إلى مزيد من العلاج".

وأضاف الطبيب الذي يتابع الحالة الصحية لبايدن منذ أكثر من 10 سنوات أنّه خلص إلى هذه النتيجة بناء على سلسلة فحوص أجراها للرئيس، بينها خصوصاً "فحص عصبي مفصّل للغاية".

وفيما عدا ذلك، أكّد الطبيب في تقريره أنّ بايدن، الرئيس الأكبر سنّاً على الإطلاق في تاريخ الولايات المتحدة، لا يعاني سوى من 3 حالات مرضية طفيفة يتعالج منها بـ3 عقاقير بناء على وصفات طبية.