«مورجان ستانلي» يتوقع تجاوز القيمة السوقية لـ«أبل» مستويات 4 تريليونات دولار


الجمعة 03 مارس 2023 | 11:51 مساءً
شعار شركة أبل
شعار شركة أبل
وكالات

في 2022 قفزت القيمة السوقية لشركة Apple عند مستويات 3 تريليونات دولار، قبل تراجعها، لكن «مورجان ستانلي» يرى أن السهم مؤهل لارتفاع تتجاوز معه قيمته مستويات 4 تريليونات دولار.

وقال المصرف الأميركي في مذكرة يوم الجمعة الثالث من مارس آذار إن السهم مؤهل للارتفاع بنحو 53% من مستوياته الحالية، وحدد البنك سعراً مستهدفاً لسهم Apple عند مستوى يتراوح ما بين 175 دولاراً و180 دولاراً وهو ما يشكل ارتفاعاً بنحو 23.4% عن إغلاق أمس الخميس.

وسلط التقرير الضوء على محفزات قد تدفع سعر سهم صناعة الآيفون إلى 230 دولاراًعلى مدار فترة الـ12 شهراً المقبلة والتي لا يقدرها المستثمرون.

وتشمل تلك المحفزات تسارع نمو الخدمات، وتعافي الطلب المكبوت، وإطلاق منتجات جديدة، وهوامش ربحية قياسية، واحتمالية إطلاق برنامج اشتراكات Apple.

وأشار البنك إلى أن إطلاق خدمة اشتراك تابعة لـApple تكون متعلقة بأجهزتها قد تفتح سوقاً قيمته تريليون دولار للشركة وتدعم سعر السهم نحو 230 دولاراً.

أما فيما يتعلق بالتحديات التي تواجه الشركة على المدى القصير، فهي ضعف اتجاهات الإنفاق الاستهلاكي على الإلكترونيات، والتحديات الاقتصادية، والرياح المعاكسة من العملات الأجنبية، ونقص إنتاج آيفون.