البنك الأهلي يصدر بيان عاجل بشأن شهادات الـ18%


الجمعة 03 مارس 2023 | 05:59 مساءً
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
العقارية

يبدأ بنكي مصر والأهلي في صرف شهادات 18%، ابتداءا من يوم 20 مارس الجاري، أول أيام طرح الشهادة في 2021، والذي استمر حتى 31 مايو من العام ذاته.

 

موعد الحصول شهادة الـ 18%

ومن المنتظر أن يبدأ استحقاق عائد شهادة الـ 18% بداية من يوم 20 مارس الجاري حتى آخر استحقاق 31 مايو، الذي تم وقف فيه العمل بالشهادة.

وكان بنكا الأهلي ومصر - أكبر بنكين حكوميين - قد طرحا شهادة مرتفعة العائد بفائدة 18% أجل عام واحد ذات دورية صرف شهرية في 21 مارس الماضي، بالتزامن مع تحريك سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية، قبل أن يتم إيقاف شهادات الـ 18%، مايو الماضي، بعدما جمعت حصيلة بلغت 750 مليار جنيه.

تنبيه عاجل من البنك الأهلي

في غضون ذلك، أصدر البنك الأهلي، تنبيها عاجلا لعملائه أصحاب شهادات الـ 18% قبل أيام من انتهائها، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي.

وكتب البنك عبر موقعه الإلكتروني: "يرجي العلم أن الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري %18 غير المتحفظ عليها ستضاف في تاريخ الاستحقاق لحسابكم".

وحدد البنك الأهلي، حالة وحيدة لتجديد الشهادة خلال رسالته عبر الموقع الإلكتروني، قائلا: "أما الشهادات المتحفظ عليها سيتم تجديدها في تاريخ استحقاقها بالشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري، وللمزيد يرجي زيارة أقرب فرع".

وكان العام الجاري قد شهد مع بداية يناير 2023، طرح شهادات ادخار بعائد 25% داخل البنك الأهلي المصري وبنك مصر بالإضافة إلى بنك القاهرة.