جمعية رجال الأعمال والمستثمرين تضخ تمويلات متناهية الصغر لـ775 ألف عميل منذ بدء النشاط


الخميس 02 مارس 2023 | 12:37 مساءً
جمعية رجال الأعمال والمستثمرين
جمعية رجال الأعمال والمستثمرين
فاطمة إمام

سجلت المحفظة التراكمية لجمعية رجال الأعمال والمستثمرين للتمويل متناهي الصغر، 11.3 مليار جنيه، وبلغت المحفظة النشطة للجمعية 1.4 مليار جنيه.

 ووصل إجمالي العملاء المستفيدين من التمويل إلى 775 ألف عميل، وحول عدد العملاء الحاليين بلغو 197 ألف عميل.

 بلغ عدد فروع الجمعية 40 فرع منتشر في محافظات الدقهلية، الشرقية، دمياط، الغربية، وكفر الشيخ.

وتحصل الجمعية على تسهيلات ائتمانية من عدة بنوك؛ مثل البنك الأهلى المصرى، مصر، الإسكندرية، قطر الوطنى، كريدى اجريكول، وتنمية الصادرات.

كما تقوم الجمعية بإستخدام فوائض عائدتها في تقديم الخدمات التكافلية للمجتمع الأكثر إحتياجاً فى مجالات الصحة والتعليم والأنشطة التكافلية وذلك من خلال صندوق التكافل بالجمعية .

جدير بالذكر أن جمعية رجال الأعمال والمستثمرين تقوم بتقديم خدمات تمويل المشروعات متناهية الصغر منذ عام 1998.

كما حصلت الجمعية بالدقهلية مؤخراً، على تقييم A- من شركة مايكروفيننزا العالمية MFR المتخصصة في التقييم المؤسسي للتمويل متناهي الصغر.

وقد أشاد التقرير الأخير بجودة ونوعية محفظة العملاء وكفاءة عمليات الإدارة بالجمعية خاصة كفاءة الأداء المالي وإدارة مخاطر الإئتماني.

كما جددت الجمعية شهادة حماية العميل ومبادئ التسعير المسؤول وذلك طبقاً للمعايير المستحدثة من Cerise and SPTF الرواد العالميين في إدارة الأداء الإجتماعي والبيئي.

وحصلت الجمعية علي الشهادة الذهبية وهي تعد أعلى درجات الإلتزام بالمعايير العالمية لحماية العميل وإدارة الأداء الإجتماعي .

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية كانت أول مؤسسة تمويل متناهى الصغر في جمهورية مصر العربية تحصل على شهادة حماية العميل ومبادئ التسعير المسؤول عام 2019 وذلك بدعم فني من مؤسسة التمويل الدولية IFC.