كامل الوزير يصدم أحمد موسى بسرقة السكة الحديد في 2011


الاربعاء 01 مارس 2023 | 10:51 مساءً
الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى
العقارية

كشف الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن وزارة النقل تضع حاليا اللمسات الأخيرة في تطوير سكك حديد في كوبري القردان بتكلفة 102 مليون دولار.

وأوضح وزير النقل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك شركة مصرية وطنية تنفذ حاليا رفع وكفاءة وتطوير سكك حديد القردان القنطرة بالوظة شرق بورسعيد قبل الوصول إلى العريش وطابا في مرحلة لاحقة.

وأرجع الفريق كامل الوزير، عملية تطوير السكك الحديد الجارية، كونها سرقت بالكامل خلال أحداث 25 يناير 2011 بأطوال 690 كيلومتر.

وأشار إلى أن سيتم إنشاء خط سكة حديد يربط ميناء غرب بورسعيد حتى ميناء أبوقير بالإسكندرية، وخط سكة حديد يصل إلى العريش وطابا خلال 5 سنوات، وعن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي اختبارات المتقدمين للالتحاق بعدد من الوظائف في الهيئات التابعة لوزارة النقل، أكد وزير النقل أن الرئيس السيسي كان سعيدا جدا بمستويات المهندسين الذين تم اختيارهم للعمل في السكة الحديد.

وأضاف أن المهندسين الذين تم اختيارهم للعمل في السكة الحديد على أعلى مستوى، مؤكدا أن مهندسي الهيئة القومية لسكك حديد مصر حصلوا على تدريب في الاكاديمية العسكرية.