تنفيذ 222 قرار إزالة لـ المباني المخالفة في الإسكندرية


الاربعاء 01 مارس 2023 | 03:51 مساءً
 المباني المخالفة
المباني المخالفة
نهال اللهيبي

أكد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف على جميع الجهات التنفيذية في المحافظة لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمباني المخالفة بكل قوة وحزم.

 وهذا لما تمثله من خطورة داهمة على أرواح المواطنين ولما تشكله من ضغط كبير على شبكات البنية التحتية، وتتسبب في تشويه المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

ونتيجة لتكليفات المحافظ، شنت أحياء الإسكندرية العديد من الحملات للقضاء على هذه الظاهرة، حيث بلغ إجمالي قرارات الإزالة التى نفذتها أحياء المحافظة على المباني المخالفة في الفترة من 1 يناير وحتى الـ 20 من فبراير 2023، 13 قرار إزالة للعقارات والمباني المخالفة.

 بينما بلغ عدد قرارات الإزالة الفورية للفترة ذاتها 209 قرارات وبذلك يصل إجمالي قرارات الإزالة التي تم تنفيذها خلال هذه الفترة 222 قرار إزالة.

وكان حي المنتزة أول هو أكثر الأحياء تنفيذا لقرارات الإزالة الصادرة به، فقد بلغ عدد قرارات الإزالة التى نفذها الحي في الفترة من 1 يناير 2023 حتى الـ20 من فبراير 2023 عدد 66 قرار إزالة، وأتى بعده حى شرق من حيث عدد قرارات الإزالة التى نفذها خلال الفترة ذاتها حيث بلغت عدد قرارات الإزالة المنفذ به 59 قرار إزالة، ثم حي العامرية ثان والذي بلغت عدد قرارات الإزالة به 34 قرار إزالة ثم حي العجمى عدد 27 قرار إزالة وتبعه حى غرب 11 قرار إزالة.