ارتدوا الكمامة.. الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين بشأن طقس اليوم الأربعاء


الاربعاء 01 مارس 2023 | 08:23 صباحاً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
هشام العطيفي

وجهت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا بشأن طقس اليوم الأربعاء، مؤكدة أن اليوم سيشهد شبورة مائية في الصباح مما قد يسبب خطورة على بعض السائقين.

طقس اليوم الأربعاء

وقالت “غانم”، خلال تصريحات تليفزيونية بقناة صدي البلد: “يوما الخميس والأربعاء سيشهدان وجود شبورة مائية صباحًا، على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لذا يجب على السائقين الحذر أثناء القيادة”.

وناشدت المواطنين، أن يلتزموا بالملابس الثقيلة وأن لا يخففوا الملابس، وذلك لأن الحرارة بالليل ستشهد انخفاضاً كبيراً مما يجعل المواطنين يشعرون بالبرد، مضيفة: “انخفاضات درجات الحرارة قد تصل لـ 15 درجة ليلًا”.

وأشارت إلي أن درجة الحرارة المتوقعة يومي الأربعاء والخميس ستصل إلى 31 على القاهرة الكبرى، بسبب كتل هوائية من المناطق الحارة”.

وشددت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على أن يوم الجمعة سيشهد انخفاضًا بدرجات الحرارة بصورة تدريجية، ويجب على المواطنين عدم تخفيف الملابس، لأن درجات الحرارة بالليل ستشهد انخفاضًا كبيرًا مما يجعل المواطنين يشعرون بالبرد.

عاصفة ترابية

وطالبت غانم، المواطنين، بارتداء الكمامة يوم الأربعاء الأسبوع المقبل سيشهد وجود عاصفة ترابية تؤثر على أصحاب أمراض الحساسية والجيوب الصدرية، منوهة بأنه من المتوقع وجود عواصف ترابية في شهر مارس كثيرة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة تكون خلال الساعات المقبلة ومن ثم تنخفض درجات الحرارة صباح الجمعة.