عاجل | قرار جديد من وزير التموين بشأن الخبز المدعم


الثلاثاء 28 فبراير 2023 | 09:19 مساءً
سعر رغيف الخبز المدعم
سعر رغيف الخبز المدعم
العقارية

أصدر الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيه وزاري رقم 5 لسنة 2023 الصادر اليوم الثلاثاء بشأن منظومة الخبز.

قرار وزير التموين

قرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن تقـوم مديريات التموين بتسجيل أرقام المحمول الخاص بصاحب المخبز، أو المدير المسئول على النظام بالمديرية .

صرف الخبز المدعم

كما قرر الوزير في حالة عطل الماكينة الرئيسية يقوم صاحب المخبز أو المدير المسئول، بإرسال رسالة من الرقم المعتمد على النظام بعطل الماكينة الرئيسية متضمنة كود الماكينة الرئيسية والاحتياطية.

- أن يتم تحديد رقـم لتلقى شـكاوى أعطال الماكينات الرئيسية على الـرقـم (۰۲ - ۲۵٢٢٥٢٥٥ ).

- تقوم شركة سمارت فور استلام الرسالة بتشغيل الماكينة الاحتياطية اوتوماتيكيا على النظام وتحويل الرصيد مـن الماكينـة الرئيسية إلى الماكينة الاحتياطية مـع إيقـاف الماكينـة الرئيسية، والتعريـف عـلـي النظام بأن الماكينة تم تشغليها بواسطة الرسائل القصيرة.

- يقـوم النظـام أوتوماتيكيـا بإيقاف الماكينـة الاحتياطية والرئيسية حـال عـدم توجـه صـاحب المخبز خلال 48 سـاعـة مـن تـاريـخ تشغيل الماكينـة الاحتياطية إلى مركز الخدمة لإصلاح الماكينة الرئيسية.

- تكلفة الخدمة 1 جنبه تخصم من مستحقات صاحب المخبز لدى هيئة السلع التموينية.

وعلـى مـديريات التمـوين وشــركة تطبيقايت الكــروت الذكيـة ســمارت اتخاذ كافـة الإجـراءات اللازمـة لتفعيـل هـذه الإجـراءات خـلال 20 يـوما مـن تـاريـخ صدور التوجيه.

المادة الثانية

• السماح للمخابز البلديـة التي لا يوجد بها سوى الماكينة الرئيسية ولمـن يريد شراء ماكينة أخـرى احتياطية بعد سداد قيمتهـا وفقـا لخطاب معتمـد من مديرية التموين المختصة.

المادة الثالثة

الجهات المعنية بتنفيذ هذا التوجيه بكل دقة.