الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين.. فيديو


الثلاثاء 28 فبراير 2023 | 04:48 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة الحالية ليست طبيعية فى مثل هذا الوقت من العام، موضحة أننا نشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

ارتفاع درجات الحرارة

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية على قناة المصرية في برنامج "صباحنا مصري"، أننا اليوم وخلال الـ72 ساعة القادمة سيكون هناك مزيد من الارتفاع فى درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وذلك نتيجة تأثرنا بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية وجنوبها، وامتداد مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا يعمل على زيادة ساعات سطوع أشعة الشمس، محذرة من تخفيف الملابس والانخداع بحالة الطقس.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة خلال فترة النهار أكبر من المعدلات الطبيعية والمتوقعة لها بحوالي 6 إلى 7 درجات على أغلب مناطق الجمهورية، والطقس مائل للحرارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، إلى أن هناك اليوم تحديدا شبورة مائية كثيفة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وأدت إلى إنخفاض الرؤية الأفقية، منوهة إلى أهمية القيادة بهدوء تام وإتباع كافة تعليمات وإرشادات المرور.

وأكملت الدكتورة منار غانم، أنه خلال فترة الليل تبدأ درجات الحرارة فى الإنخفاض، والفرق في الدرجات بين النهار والليل يتجاوز 12 و14 درجة مئوية، وتكون الأجواء باردة فى الليل على أغلب مناطق الجمهورية، خاصة أن هناك تحسنا فى درجات الحرارة خلال تلك الفترة.