وفاة 4 مصريين وإصابة 3 آخرين في حادث بالكويت.. وعودة الجثامين


الثلاثاء 28 فبراير 2023 | 03:43 مساءً
حادث تصادم بالكويت
حادث تصادم بالكويت
أحمد رجب

أكدت وزارة القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، وفاة 4 وإصابة 3 آخرين من العمال المصريين في الكويت، وأن جثامين الذين لقوا مصرعهم وصلت القاهرة صباح اليوم.

وقالت الوزارة في بيان أنها تابعت من خلال مكتب التمثيل العمالي التابع لها بسفارة جمهورية مصر العربية بدولة الكويت، حالة العمال المصريين ضحايا حادث تصادم وانقلاب ثنائي في طريق المطلاع باتجاه العبدلي أثناء توجههم إلى عملهم.

وأضافت أنه وبالتنسيق مع القسم القنصلي تم إنهاء إجراءات شحن الجثامين إلى أرض الوطن على رحلة الجزيرة رقم 701، اليوم الثلاثاء، وأنه جار المتابعة مع شركة التأمين لمعرفة هل مؤمن عليهم من عدمه.

وذكر مكتب التمثيل العمالي في تقريره أنه يتابع هذه الواقعة تنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بمتابعة أحوال العمالة المصرية في الدولة والاطمئنان على حصولهم على حقوقهم ومستحقاتهم لدى جهات عملهم..

وفاة 3 مصريين في حادث بالكويت

وأوضح إمام العاصي الملحق الإداري بمكتب التمثيل العمالي بدولة الكويت في تقريره للوزارة، أنه تم متابعة العمال المصريين ضحايا حادث تصادم وانقلاب ثنائي في طريق المطلاع باتجاه العبدلي أثناء توجههم إلى عملهم حيث لقي 4 مصرعهم وهم: “مينا حليم ميخائيل كامل، وراضي عشم شفيق حنين، ومدحت مكرم بولس مسعود من مواليد محافظة أسيوط، وسامي شكري جميل ونيس من محافظة قنا”.

إصابة 3 آخرين

كما أصيب 3 آخرون داخل العناية المركزة بمستشفي الجهراء وهم :المقاول عيد ناجح فراج والذى يعاني من كسور بالقدم وتجمعات دموية بالراس والبطن ، وبيتر سعد صدقي موسى يعاني من كسور بالوجه واليد اليمني، وعادل داوود سليمان يعاني من كسور بالجمجمه ونزيف وتم التواصل مع أبناء عمومتهم بالكويت، وأفادوا بأن جميعهم يعملون "أعمال حرة "،لدى مقاول من الباطن والمقاول من ضمن المصابين وتم تسجيل قضية رقم 23/2023 مرور المطلاع .

وأضاف الملحق الإدارى، أنه تم التنسيق مع القسم القنصلي لإنهاء إجراءات شحن الجثامين إلى أرض الوطن، وتم إبلاغ عزاء وزير القوى العاملة لذوى المتوفين وتمنيه الشفاء العاجل للعمال المصابين، مؤكدًا حرص المكتب على متابعة كافة مستحقات المتوفيين والمصابين لدى جهات العمل التابعين لها وتوصيلها إلى ذويهم.