بالقاهرة والإسكندرية.. "القوى العاملة" توفر 180 فرصة عمل جديدة لذوي الهمم بمرتبات مجزية


الثلاثاء 28 فبراير 2023 | 01:44 مساءً
فرص عمل جديدة لذوي الهمم
فرص عمل جديدة لذوي الهمم
أحمد رجب

أعلنت وزارة القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، عن 180 فرصة عمل جديدة لذوي الهمم، وذلك في محافظتى القاهرة والإسكندرية بمرتبات مجزية وحوافز وبدلات.

فرص عمل جديدة لذوي الهمم بالقاهرة والإسكندرية

وقال بيان صحفي عن "الوزارة"، إن الوزير حسن شحاتة تلقى تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظتى القاهرة والإسكندرية، بشأن استلامها طلباً من مجموعة مطاعم توضح فيه "المديريتين"، عن احتياجها لـ180 فرصة عمل للأشخاص من ذوي الإعاقة، و"الصم والبكم والحركية البسيطة وضعف الإبصار" من أبناء محافظة القاهرة والإسكندرية، وذلك بما يتناسب مع متطلبات العمل داخل الشركتين.

وأوضحت هبة أحمد، مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، أنه تم توفير فرص العمل بالتعاون بين الإدارة والمديريات ومجموعة أمريكانا لتعيين 180 من ذوى القدرات الخاصة داخل المجموعة في فروعها، منهم 30 فرصة بالإسكندرية، و150 فرصة بالقاهرة، وذلك لاستيفاء نسبة الـ5 % من بين إجمالي عمالها من ذوي الهمم ودمجهم داخل المجتمع والمشاركة في عمليات التنمية. 

ويتم التقدم للحصول على تلك الفرص المتاحة بمحافظة القاهرة من خلال الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة وعنوانها (3 شارع يوسف عباس – مدينة نصر)، وفي الإسكندرية بمقر ديوان المديرية وعنوانه: (شارع دكتور سيد فهمي من مصطفى كامل خلف نقابة الأطباء – سموحة).

وأضافت مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، أن فرص العمل المتاحة توفر العديد من المزايا لذوي الهمم والقدرات منها راتب شهرى مجزي وحوافز وبدلات، تامين صحي واجتماعي، وتأمين على الحياة، ووجبات داخل المطاعم، وإجازة أسبوعية، لمن هم من سن 18 إلى 35 سنة، والعمل قرب محل إقامتهم لمدة 9 ساعات يومياً، كما حددت شروط التقدم للحصول على الفرص بأن يكون المتقدم من الحاصلين على الشهادة الإعدادية والموقف التجنيدي للذكور مع وجود بطاقة الخدمات المتكاملة.