بعد تحذيرات الأرصاد من تقلبات الطقس.. «البيئة» تحذر هؤلاء الأشخاص من التعرض للهواء


الثلاثاء 28 فبراير 2023 | 08:29 صباحاً
أصحاب الأمراض الصدرية
أصحاب الأمراض الصدرية
أحمد رجب

أعلنت وزارة البيئة أنه ستكون التهوية سيئة مع انخفاض ملحوظ في الطبقة الحدية خاصة خلال المساء والصباح الباكر مما يزيد الإحساس بتركيز الملوثات خاصة غدا وبعد غد كما تنشط الرياح وتكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد على فترات متقطعة، وذلك بعدما كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة يصاحبه رياح محملة بالأتربة.

«البيئة» تحذر هؤلاء الأشخاص من التعرض للهواء

ويأتى ذلك استناداً إلى التقارير الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، وكذلك إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، حتى نهاية يوم الأربعاء المقبل.

وتؤكد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الوزارة تتابع مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية.

كما أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808.

وتهيب الوزارة بالمواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.