مات قبل فرحه بشهرين .. علاج شائع سبب وفاة الشاب عمرو سعيد


الاثنين 27 فبراير 2023 | 11:01 صباحاً
العقارية

أثار خبر وفاة الشاب عمرو سعيد، بسبب دواء شائع، ويتم منحه دون وصفة طبية، قبل فرحه بشهرين حالة حزن كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوفي الشاب بسبب ما يعرف شعبيًا باسم "حقنة البرد" أو "الحقنة السحرية"، والتي حذر منها الأطباء مرارًا وتكرارًا.

وأكد خال الشاب الراحل، أنه حصل على حقنتين، ثم بعدها ارتفعت درجة حرارته ومن ثم سقط مغشيًا عليه، قبل أن يدخل في غيبوبة لأيام انتهت بوفاته، مشيرًا إلى أن الأسرة حررت محضرًا برقم «1709 إداري لسنة 2023 بتاريخ 24 فبراير 2023».

فما هي "حقنة هتلر"؟

تسببت هذه الحقنة في وفاة الكثير من الأشخاص، وتحتوي على خليط من المضاد حيوي والكورتيزون ومسكن الألم وهى بالفعل قوية فى علاج أعر اض نزلات البرد ولكنها تسبب الكثير من الأضرار.

وفي تصريح سابق قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن حقنة البرد المنتشرة فى الأسواق لها أضرار كارثية بالرغم من قدرتها على علاج الأعراض بسرعة خاصة ارتفاع الحرارة إلا أنها عرضت حياة كثيرون للخطر .

وأوضح الحداد أن دواء البرد الذي يتم إعطاءه فى صورة حقنة يحتوي على مضاد حيوي وهو فى الأساس غير مخصص لعلاج نزلات البرد ولاداعى له كما أن خلطة الأدوية التى تعطى من خلال هذه الحقنة تعرض الجسم لمشاكل عديدة خاصة فى الكبد والقلب والسكرى والضغط فضلا عن الوفاة

حذر العديد من الأطباء الصيادلة من تناول دواء البرد الشهير المعروف بحقنة هتلر دون إجراء اختبار الحساسية وهى تحتوى على مادة تسبب قرحة المعدة والفشل الكلوي وهي ديكلوفيناك الصوديوم