لكل الراغبين في الثراء .. عادات وارن بافيت الاقتصادية في حياته اليومية


عادات وارن بافيت اليومية .. ستفيدك في حياتك العملية بكل تأكيد

الاحد 26 فبراير 2023 | 02:14 مساءً
وارن بافيت
وارن بافيت
مهند أدهم

من منا لايعرف وارن بافيت الاقتصادي الشهير الذي يعد من كبار مليارديرات العالم بثروة تصل إلي 106.3 مليار دولار، هذه الشخصية التي تبلغ من العمر 92 عامًا لايهوي حياة البذخ والبهرجة ويتبع عدد من العادات الاقتصادية كأسلوب حياة منذ سنوات طويلة لم تتغير حتي اللحظة، في السطور التالية دعونا نتعرف علي ابرز تلك العادات لنستفيد منها في حياتنا.

عادات وارن بافيت الاقتصادية

- وجبة الإفطار لا تزيد عن 3.17 دولار !

اعتاد وارن بافيت خلال سنوات طويلة من حياته ان يذهب إلي مطعم ماكدونالدز لطلب وجبة الافطار التي لا تزيد سعرها عن 3.17 دولار، بالمقارنة مع البعض الذي ينفق كثيرًا في الطعام بدرجة البذخ الشديد، فبالرغم من ثروة بافين فإن وجبه إفطاره لاتتعدي مبلغ زهيد.

- يعيش في منزله المتواضع

صرح وارن بافيت انه يقيم في نفس المنزل الذي اشتراه في عام 1958م في "اوماها" بمبلغ 31500 دولار ولم يقم بالانتقال إلي منزل فاخر يليق بقيمة ثروته الضخمة، لكن لو حاولت ان تسكن في منزل قريب منه فإن ذلك سيكلفك قرابة 2.15 مليون دولار.

- لا يمتلك جهاز كمبيوتر او هاتف ذكي

يمكنك الاستفادة من هذه المعلومة بشكل جيد بتوفير الوقت الذي تضيعه علي جهاز الحاسب الآلي الخاص بك او هاتفك الذكي وبدون ذكر كافة الدراسات التي تدرس متوسط الوقت الذي نقضيه علي الهواتف فإنك تعلم انك تقضي وقت طويل عليه دون اي فائدة تذكر وهذا بكل تأكيد سيؤثر علي مستواك الاقتصادي.

- يقرأ 6 ساعات يوميًا

القراءة هي الشيء المشترك بين كل عباقرة العالم، لن تجد اي شخص ناجح لايقرأ او يثقف نفسه، فإن كانت القراءة ليست في نظام يومك فأنت بالتأكيد لن تقرب طريق النجاح ابدًا.

- وقت الترفيه مهم

يأخذ بعض الناس صورة ذهنية خاطئة ان كل الناجحون في مجال الاقتصاد يقضون كل وقتهم في العمل، وحياتهم جد 100% وهذا اعتقاد غير صحيح، ولنا في وارن بافيت عبره في ذلك حيث يقضي قرابة 12 ساعة اسبوعيًا في اللعب مع صديقه بيل غيتس.

- القاعدة الذهبية

"لكي تصبح وارن بافيت، عليك ‏بقاعدتين الأولى لا تخسر المال أبداً، الثانية لا تنسى القاعدة الأولى".‏