في التموين.. أماكن بيع الفراخ البرازيلي وقائمة أسعارها بالمحافظات


الجمعة 24 فبراير 2023 | 12:50 مساءً
الفراخ المجمدة البرازيلي
الفراخ المجمدة البرازيلي
العقارية

تسعى الدولة للسيطرة على أسعار الدواجن وتوفيرها، حتى تنخفض أسعار الدواجن في الأسواق قبل حلول شهر رمضان الكريم، متعمدة على تعدد مصادر الإنتاج والاستيراد، لذلك اتجهت الدولة إلى استيراد الدواجن خاصة الفراخ البرازيلي.

أسعار الفراخ

وأكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في تصريحات سابقة، أن الحكومة تنظر في كل الأدوات المتاحة، لتحقيق استقرار أسعار الفراخ ، مشيرا إلى أنه يتم دراسة استيراد كميات محددة ومحدودة من الدواجن، قبل شهر رمضان.

ولفت سعد، إلى أن معدلات استهلاك الدواجن تزداد في شهر رمضان، بينما لن يغطي الإنتاج الجديد، احتياجات السوق خلال فترة قصيرة، قائلًا: إن زيادة معدلات الاستهلاك في رمضان، تؤدي لمزيد من الارتفاعات في الأسعار، موضحا أن الدولة لم تلجأ لاستيراد الدواجن كما حدث في السابق؛ حتى لا تضر الإنتاج المحلي الذي يتسم بالوفرة، مؤكدا أن استيراد الدواجن لن يضر الإنتاج المحلي، لأن هدفه هو سد الفجوة بين الإنتاج واحتياجات السوق.

أماكن بيع الفراخ البرازيلي في التموين

وكان اتحاد منتجي الدواجن، قد ورد أكثر من 800 طن من الدواجن المجمدة لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، منذ انطلاق البروتوكول الموقع بينهما فى منتصف نوفمبر الماضي، فيما يبحث كثير من المواطنين عن أماكن بيع الفراخ البرازيلي المستوردة في المحافظات، بعدما استقبلت الأسواق المصرية كميات كبيرة منها خلال الفترة الماضية، وفيما يلي نستعرض أماكن ومنافذ بيه الفراخ البرازيلي.

تم طرح الفراخ البرازيلي، في الأسواق بداية من الخميس 23 فبراير، تلبية لاحتياجات المواطنين من الدواجن قبل حلول شهر رمضان، فيما أكدت وزارة التموين و التجارة الداخلية أنها تستورد الفراخ البرازيلي، والتي ليس بها أي أمراض، والتأكيد من سلامتها ومدى صلاحيتها للموطنينن ويتم طرح الفراخ البرازيلي في هذه المنافذ.

أماكن بيع الفراخ البرازيلي

طرح الفراخ البرازيلي في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بمختلف المحافظات.

تتواجد الفراخ البرازيلي في معارض أهلا رمضان في المحافظات.

يتم طرح الفراخ البرازيلي في الهايبر ماركت الكبرى.

أسعار الفراخ البرازيلي وأماكن بيعها

تتميز الفراخ البرازيلي، بانخفاض أسعارها حيث يبلغ سعر الكيلو حوالي 60 جنيها، فيما تستورد وزارة التموين الدواجن من دول خالية من أمراض الدواجن، ويبلغ سعر الفراخ البرازيلي المستوردة، في المجمعات الاستهلاكية حوالي 65 جنيهًا للكيلو الواحد، و95 جنيها لـ 1.5 كجم، فيما تطرح وزارة التموين الفراخ البرازيلي، 1100 جرام بسعر 71.5 جنيها في المجمعات الاستهلاكية، ووزن 1200 جرام بسعر 78 جنيها.