بشرى سارة من الأرصاد الجوية لـ"محبي الصيف"


الخميس 23 فبراير 2023 | 01:26 مساءً
الطقس
الطقس
أحمد رجب

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وذلك اعتباراً من الأحد المقبل الموافق 26 فبراير بقيم تتراوح من 2: 5 درجات مئوية.

وأعلنت الأرصاد الجوية أنه بالنسبة لحالة الطقس خلال الفترة من الأحد 26 فبراير إلى الثلاثاء 28 فبراير 2023، سيكون هناك شبـورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القـاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشـاط ريـاح على مناطق من غرب البالد علي فترات متقطعة.

ويسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم الخميس

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم دافئا على جنوب الصعيد، كما يسود اليوم طقس بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، وشديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء، ونصحت المواطنين بالتعرض المباشر لأشعــة الشمس يزيد من الإحساس بالدفء خــلال ساعات النهـار.

حالة الطقس في وسط سيناء

وأشارت الهيئة، إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما يتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء.

حالة طقس في القاهرة الكبرى

ويسود طقس غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وغائم على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، غائم على جنوب الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس على مدار الـ24 ساعة من خلال فريق عمل بوابة (فيتو).

ومن المتوقع للحالة الجوية، تكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وفرص لسقوط أمطار خفيفة علي السواحل الشمالية بنسبة حدوث 30 %.