بقيمة 39 مليون دولار.. الولايات المتحدة تطلق برنامجاً جديداً لتحسين النتائج الصحية لجميع المصريين


الاربعاء 22 فبراير 2023 | 02:47 مساءً
السفير القائم بأعمال الولايات المتحدة
السفير القائم بأعمال الولايات المتحدة
سلمى الخولى

أطلقت حكومة الولايات المتحدة اليوم، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مبادرة جديدة قيمتها 39 مليون دولار لمنظمة باثفايندر إنترناشيونال Pathfinder حول صحة الأسرة OSRA في مصر، والتي تقدم الدعم والمعلومات للشباب المصري حول خدمات تنظيم الأسرة والفهم الصحيح لخيارات الصحة الإنجابية للمباعدة بين ولادات الأطفال بشكل صحي ومستدام. وإضافة إلى الشراكة مع منظمة باثفايندر إنترناشيونال Pathfinder، تتعاون الوكالة الأمريكية بشكل وثيق مع وزارة الصحة والسكان في تنفيذ هذا البرنامج الهام.

خلال الاحتفالية التي أُقيمت داخل المتحف المصري الكبير، صرح السفير دانيال روبنستين القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة أن  حكومة الولايات المتحدة استثمرت من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أكثر من 435 مليون دولار في الصحة الإنجابية على مدار الـ 30 عاماً الماضية، وقد أدت هذه الجهود بالتنسيق الوثيق مع وزارة الصحة والسكان إلى انخفاض معدلات الخصوبة وتحسين نتائج الرعاية الصحية الإنجابية، وتزويد المرأة المصرية بالمعلومات الصحيحة للتعرف على الأخطار المحتملة التي تتعرض لها صحتها أثناء فترة الحمل والسعي للحصول على الرعاية الطبية في الوقت المناسب، مشيراً إلى أنهم فخورون بشراكتهم مع وزارة الصحة والسكان لتعزيز وتنفيذ حلول الرعاية الصحية المستدامة والعادلة للمرأة المصرية وأسرتها.

وسيعتمد برنامج “أســرة” على أهداف البرنامج القومي لتنظيم الأسرة في مصر من خلال العمل مع القطاع الخاص لتوسيع نطاق الاستخدام والاعتماد على التكنولوجيا الرقمية الطبية الخاصة بقطاع الصحة، مما يجعل خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية متاحة للجميع بما في ذلك المجتمعات الأكثر احتياجاً. كما ستعمل حملات التوعية التي ينفذها برنامج “أســرة” على تمكين المرأة من خلال تشجيع المناقشات المثمرة حول تنظيم الأسرة حيث يتم الاستماع إلى أصوات وآراء الفتيات.

يعد دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمشروعات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية جزءًا من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.

السفير القائم بأعمال الولايات المتحدةالسفير القائم بأعمال الولايات المتحدة