رئيس شعبة الأرز: 20 جنيهًا السعر العادل للكيلو (فيديو)


الاربعاء 22 فبراير 2023 | 10:49 صباحاً
 سعر الأرز العادل
سعر الأرز العادل
محمد شوشة

أكد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أن السعر العادل لكيلو الأرز بالأسواق في الوقت الحالي يتراوح من 20 إلى 22 جنيهًا.

وقال رئيس شعبة الأرز في تصريحات متلفزة، إن مصر لا تعاني نقصًا في الأرز، بل لديها فائض منه، وسيتم ضخ كميات كبيرة خلال الأيام المقبلة بعد تحرير سعره، مشيرًا إلى أنه من المقرر وصول الأرز المستورد خلال النصف الأول من مارس المقبل وبأسعار مناسبة.

وأضاف شحاتة أن أزمة الأرز لم تكن في عدم توفره، إنما كانت في التسعيرة الاسترشادية التي كانت عائقاً أمام بعض المتاجر الكبرى؛ لأن السعر الحقيقي للأرز كان أعلى من قيمة التسعيرة، مؤكدًا أن أصحاب المتاجر لا يمكنهم مخالفة التسعيرة ووضع سعر أعلى لأنه مخالف للقانون.

وأوضح أنه بعد وقف العمل بقرار التسعيرة، وتحرير سعر الأرز، تم عرضه بوفرة وبأسعار مناسبة، ولم يرتفع السعر سوى جنيه أو اثنين، حيث يبلغ السعر العادل للأرز في الوقت الحالي من 20 إلى 22 جنيهاً.

وأشار رئيس شعبة الأرز إلى أن مصر ليها فائض من الأرز بعد استهلاك المواطنين، موضحًا أن وزارة التموين أعلنت عن مناقصة لتوريد الأرز المستورد، و توفيره في الأسواق في الفترة المقبلة.

وأكد أنه بداية من مطلع شهر مارس سيتم توفير الأرز المستورد بكميات كبيرة في الأسواق، مؤكدًا أن ثقافة احتكار السلع موجودة لدى بعض التجار، ولا توجد أزمة في توفير العملة الصعبة لاستيراد الأرز، وأنه لا توجد أي أزمة في الأرز والمضارب توفره في كل المناطق.