ماجد شريف : "سوديك" تخطط للاستحواذ على حصة أكبر من السوق المصري


الاحد 03 مايو 2020 | 02:00 صباحاً
اشرف العمدة

قال المهندس ماجد شريف العضو المنتدب لـ"سوديك"، إن استراتيجية شركته ترتكز خلال العام الحالى على النمو والاستحواذ على حصة أكبر من السوق بتطوير المزيد من المجتمعات العمرانية المتكاملة التى تضم كل الحلول السكنية والتجارية والإدارية عالية الجودة للاستمتاع بحياة أكثر إيجابية واستدامة وفقًا لتطلعات واحتياجات كل عميل.

وأوضح المهندس ماجد شريف، أن الشركة تحرص فى الوقت الحالى على توسيع قاعدة عملائها بمخاطبة شرائح جديدة، حيث تعمل على زيادة قيمة الشهرة للعلامة التجارية «سوديك» فى منطقة شرق القاهرة على وجه الخصوص، وذلك بعد أن نجحت  فى أن يكون لها ثقل ومصداقية كبيرة فى غرب القاهرة.

وأشار العضو المنتدب لـ"سوديك"، إلى أن شركته تستهدف تحقيق 8.4 مليار جنيه مبيعات بنسبة نمو 15%، ويتضمن ذلك مبيعات مشروع ملاذ، مع استبعاد مبيعات الوحدات غير السكنية بما يتوافق مع استراتيجية الشركة للاحتفاظ بالأصول غير السكنية للمساهمة فى تحقيق إيرادات متكررة فى المستقبل.

وأكد العضو المنتدب لـ"سوديك"، أن الشركة تدخل 2020 برؤية مختلفة وجديدة فيما يخص الإيراد المنتظـم أو الـدورى «Recurring Income»، حيث قررت التوقف بالفعل عن بيع المشروعات غير السكنية Non- Residential Assets داخل مشروعاتها.

وقال المهندس ماجد شريف، إن تلك الرؤية نابعة من قناعة داخلية لفريق العمل من واقع دراسات علمية وبيانات مالية حقيقية بأن السوق العقارى المصرى يمتلك فرصًا عديدة للنمو على الرغم من التحديات التى يواجهها بشكل عام، والدليل على ذلك زيادة حجم مبيعات الشركات العقارية المدرجة فى البورصة المصرية خلال 2019 بنسبة 20% مع الأخذ فى الاعتبار مبيعات الشركات الأخرى غير المدرجة فى البورصة، الأمر الذى يثبت بما لا يدع مجالًا للشك أن السوق ينمو بقوة شديدة.