توجيه عاجل من "الضرائب" للبلوجرز واليوتيوبرز بشأن الإقرارات


الثلاثاء 21 فبراير 2023 | 04:41 مساءً
يوتيوب
يوتيوب
العقارية

دعا رئيس مصلحة الضرائب المصرية، مختار توفيق، كافة الممولين ممن يزاولون أنشطة تقديم المحتوى المرئي والمسموع والمقروء سواء كنشاط رئيسي للممول أو نشاط إضافي للأنشطة التقليدي إلى ضرورة إدراج كافة الإيرادات الناتجة جراء تقديم المحتوى بكافة صوره بالإقرارات الضريبية بشكل دقيق.

وبحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الثلاثاء، قال توفيق إن ذلك يأتي منعا للتعرض لإحدى صور التهرب الضريبي بإسقاط الإيرادات.

وأضاف أن من بين هؤلاء الممولين الفنانون والمطربون والإعلاميون والأطباء وغيرهم، وكذلك كل ممول لدية قناة أو حساب إلكتروني على المنصات أو مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة أخري عبر الإنترنت.

وأشار توفيق إلى بدء موسم تقديم الإقرارات الضريبية للممولين سواء الأشخاص الطبيعية والأشخاص الاعتبارية اعتبارا من أول يناير 2023 والذي ينتهي للأشخاص الطبيعيين في آخر مارس، والاعتباريين آخر أبريل من العام نفسه.

وأوضح أن ذلك يأتي طبقا لحكم المادة (31) من مواد قانون الإجراءات الضريبية الموحد الصادر برقم 206 لسنة 2020 وتعديلاته، علما أنه يتم تقديم الإقرارات والسداد إلكترونيا.

وأكد توفيق أن وحدة التجارة الإلكترونية على أتم الاستعداد لتقديم التوعية الضريبية لكافة مزاولي أنشطة التجارة الإلكترونية وصناع المحتوى، كما يمكنهم الاتصال بالخط الساخن لمركز الاتصال المُتكامل التابع لمصلحة الضرائب المصرية على (16395).

وللإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي يتم الاتصال على الخط الساخن (16189) من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا عدا يومي الجمعة والسبت، وفقا للبيان.