«عاصفة أوتو».. حقيقة أسوأ 3 أيام في مصر بشأن حالة الطقس | ثلوج وأمطار رعدية


الثلاثاء 21 فبراير 2023 | 03:40 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
أحمد رجب

شهدت حالة الطقس أمس الإثنين 20 فبراير 2023، بعض الأجواء الباردة في الليل، ومعتدل في الصباح، وبالرغم من ذلك تنتظر مصر خلال الأيام القليلة المقبلة عاصفة أوتو التي تضرب مناطق شمال شرق أوروبا، وتشهد مصر الأن نوة الشمس الصغيرة والتي بدأت من أمس  الموافق 20 فبراير 2023 ومن المقرر أن تستمر 3 أيام متواصلة.

مصر لن تتأثر بعاصفة أوتو

وفي هذا الإطار، قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر لن تتأثر على الإطلاق بعافصة أوتو التي تضرب مناطق شمال شرق أوروبا، موضحة أن مصر تشهد تحسن طفيف في درجات الحرارة نهارًا، موضحة أن تلك العاصفة ضربت أجزاء من بريطانيا في شمال غرب أوروبا، وسرعات رياحها وصلت إلى 120 كيلو مترا.

وأضافت غانم، أن عاصفة أوتو نتج عنها تساقط أمطار غزيرة وثلوج في شمال غرب أوروبا، مشيرة أن مصر تشهد ليلًا نشاطا في الرياح يجعل المواطنين يشعرون بالبرودة، حيث تسجل درجة الحرارة 12 مئوية، وتحسن الطقس مستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

واختتمت غانم، أن فترات سطوع الشمس سوف تزداد حتى نهاية الأسبوع الجاري، ومن المقرر أن تشهد الطرق السريعة شبورة مائية في فترة الصباح الباكر والليل.

مواعيد النوات الشتوية المتبقية

يتبقى في فصل الشتاء لعام 2023 خمس نوات، وتكون بهم درجة الحرارة باردة والأمطار غزيرة، ونرصد لكم تلك النوات وموعيدها خلال السطور التالية:-

- نوة الشمس الصغرى تبدأ من أمس حتى يوم 22 فبراير 2023.

- نوة السلوم تبداء يوم 2 مارس المقبل وتستمر لمدة يومين.

- نوة الحسوم تبداء يوم 9 مارس المقبل وتستمر لمدة 7 أيام.

- نوة الشمس الكبرى تبداء يوم 18 مارس وتستمر لمدة يومين.

- نوة عوة أو برد العجوزة، وستكون أخر النوات التي تتعرض لها محافظة الإسكندرية في موسم فصل الشتاء، وتستمر لمدة 6 أيام.

حالة الطقس اليوم 

كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023، حيث تستمر الأجواء الباردة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، وشديدة البرودة على سلاسل جبال البحر الأحمر لانخفاض درجات الحرارة، وسط ظهور الغيوم شمال البلاد ومحافظات السواحل الشمالية.

وتقل فرص سقوط الأمطار، وتتكون الشبورة المائية الصباحية، ويسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية وكاترين ووسط سيناء، لطيف على الدلتا حتى القاهرة الكبرى معتدل لدافئ على باقي الانحاء نهارًا.

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس ليلا حيث تسود أجواء شديد البرودة على كافة الأنحاء، ويوافق اليوم 14 من شهر أمشير، وحذر خبراء الأرصاد من الانخداع في سطوع الشمس نهارا وأن شهر أمشير من الشهور التي تشهد تقلبات جوية سريعة.

درجات الحرارة اليوم 

- تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 20 درجة مئوية نهارًا، و13 درجة ليلًا.

- تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 19 درجة مئوية نهارًا، و13 درجة ليلًا.

- تسجل درجات الحرارة على جنوب سيناء 24 درجة مئوية نهارًا.

- تسجل درجات الحرارة على شمال الصعيد 21 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و8 درجات ليلًا.

- تسجل درجات الحرارة على جنوب الصعيد 26 درجة مئوية نهارًا، و11 درجة ليلًا.