كامل الوزير: جميع شبكات النقل تتصل بالعاصمة الإدارية الجديدة


الثلاثاء 21 فبراير 2023 | 01:45 مساءً
كامل الوزير - وزير النقل
كامل الوزير - وزير النقل
العقارية

قال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، إن الخط الرابع سيصل مدينتي الرحاب ومدينتى، مشيرا إلى أن خطوط المترو مربوطة ببعضها من خلال الخط الثالث للمترو، مشيرا إلى أن جميع شبكات النقل تتصل بالعاصمة الإدارية الجديدة، من خلال تبادل الحركة مع القطار الكهربائي الخفيف أو المونوريل.

عدد ركاب القطار الكهربائي الخفيف

وأضاف وزير النقل خلال مؤتمر صحفى بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن عدد الركاب المستخدمين للقطار الكهربائى الخفيف يزداد يوميا خاصة بعد تشغيل خطوط اتوبيسات من المدن العمرانية الجديدة، وهو ما ظهر يوميا فى زيادة الإقبال على ركوب القطار، بالاضافة الى استخدام اماكن انتظار السيارات المجاورة لمحطات القطار الكهربائى الخفيف.

وأكد وزير النقل، أن خطة مشروعات النقل تهدف إلى تقليل استخدام السيارات الخاصة والاعتماد على وسائل النقل الجماعى، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة فى بناء الجراجات تكون متعددة الطوابق، نظرا لزيادة استخدامها بمحيط القطار الكهربائى الخفيف.

وأشار الوزير، أنه بالتجربة اتجه سكان المدن العمرانية الجديدة لاستخدام القطار الكهربائي الخفيف، مشيرا إلى أن قيمة التذاكر على القطار يعتبر 50% من قيمتها الحقيقية، وأنه سيتم زيادتها تدريجيا، مع وجود دعم من خلال المناطق الاستثمارية والتجارية والمحال والخدمات، لتعويض الفرق بين سعر تكلفة التشغيل وقيمة التذكرة.