3 أسباب لانخفاض سعر الذهب خلال الفترة الحالية.. وعيار 21 بـ 1690 جنيه (فيديو)


الاثنين 20 فبراير 2023 | 09:37 صباحاً
سعر  الذهب
سعر الذهب
محمد شوشة

تراجع شراء الذهب خلال الفترة الحالية، تزامنًا مع انخفاض سعر الذهب عالميًا في البورصات، حيث سجلت الأونصة 1842 دولار، بعدما وصل سعره إلى 1950 دولار الفترة الماضية، حسبما قال وصفي واصف مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات.

 سعر الذهب

تحدث مستشار شعبة الذهب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب عن أسباب انخفاض سعر الذهب، موضحًا أن القضاء على السوق السوداء للدولار، وتقارب الأسعار ساهم في انخفاض أسعار الذهب، فضلًا عن شهادات الاستثمار صاحبة العائد 25% و22.5%، والتي تسببت في انخفاض أسعار الذهب بشكل كبير، بعدما قام العديدين ببيع الذهب وشراء الشهادات.

 أسباب انخفاض سعر الذهب

قال واصف إن أغلب المواطنين ينتظرون المزيد من الانخفاض في أسعار الذهب، مؤكدًا أن السعر الحالي هو 1690 جنيه لجرام الذهب عيار 21، و1930 جنيه لجرام الذهب عيار 24، و1440 جنيه لجرام الذهب عيار 18، مؤكدًا أن هذا السعر سيكون مستقر لمدة إلا إذا حدثت حروب خلال الفترة المقبلة.

زيادة أسعار الذهب

أشار إلى أن الحروب ستؤدي إلى زيادة أسعار الذهب في البورصات العالمية، وأن المشغولات الذهبية متوفرة وكذلك السبائك والجنيه الذهب متوفر في المحلات.

انخفاض سعر الذهب

أكد مستشار شعبة الذهب: "الذهب لن ينخفض أكثر من الأسعار الحالية، والذهب لا يصلح للمضاربة لأنه يعتبر من الاستثمارات طويلة الأجل ويعتبر مخزون قيمة".