طلب عاجل من أحمد موسى لمحافظ الجيزة بشأن معارض أهلا رمضان (فيديو)


أحمد موسى يناشد محافظ الجيزة: «نحتاج لحملات مفاجأة على المعارض»

الاحد 19 فبراير 2023 | 09:48 مساءً
أحمد موسى
أحمد موسى
أحمد رجب

أعلن الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، اليوم الأحد، تفاصيل انتهاء العمل بالقرار الذي اتخذته الحكومة، سابقًا؛ بشأن تحديد سعر كيلو الأرز للمستهلك؛ حيث سيُصبح سعر هذه السلعة الاستراتيجية وفق آليات العرض والطلب بالأسواق.

طلب عاجل من أحمد موسى لمحافظ الجيزة

وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، عبر «قناة صدى البلد» الفضائية، إنه تم إلغاء العمل بقرار تحديد سعر كيلو الأرز الذي كان محددًا باعتبار هذه السلعة استراتيجية؛ وهو القرار الذي لم يصل إلى ما كنا نتمناه.

وتابع موسى أن هناك مواطنين أخفوا الأرز، وهناك فئة أخرى أطعمته للمواشي، مؤكدًا أن إنتاج مصر للأرز يزيد عن الاستهلاك بقيمة 400 ألف طن؛ هناك أمر غامض بشأن وجود فجوة في الأرز؛ رغم تحقيقه فائضًا.

وأوضح موسى أن سعر الأرز سيتم تحديده وفق العرض والطلب؛ بعد إلغاء الحكومة تحديد سعره، لافتًا إلى أن هناك تُجار أخفوا كميات من الأرز؛ بهدف بيعه بسعر أكبر من ذلك الذي حدّدته الحكومة لأنه سيتسبب في خسارتهم؛ وفق زعم هؤلاء الأشخاص.

الحكومة ستستورد حوالي 30 ألف طن أرز

وأضاف موسى، أن الحكومة ستستورد حوالي 30 ألف طن أرز؛ لطرحها في الأسواق الفترة المقبلة؛ مما يُساهم في انخفاض الأسعار قبل قدوم شهر رمضان؛ خلال مارس المقبل.

وأشار موسى، إلى أن المخزون الاستراتيجي من السلع متوافر، وكل مستلزمات البطاقات التموينية لا يوجد بها أي نقص، أو أزمات. وناشد أحمد موسى، محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، بمتابعة معارض أهلا رمضان التي تم افتتاحها بالجيزة، مستطردًا: «علشان بعض الناس غيروا الأسعار بعد ما المحافظ مشي؛ وزودوا الأسعار».