«العقارية» ترصد تفاصيل استخدام المحفظة الذكية عبر الهاتف المحمول من البنوك


الاحد 19 فبراير 2023 | 02:50 مساءً
المحافظ الإلكترونية
المحافظ الإلكترونية
فاطمة إمام

تستمر البنوك في إصدار محفظة ذكية مرتبطة برقم الهاتف المحمول للعملاء دون احتساب أي مصاريف إدارية بعد قرار البنك المركزي الأخير بمد إعفائها حتى نهاية ديسمبر 2022 بهدف تمكين المزيد من المواطنين من استخدامها لميكنة مشترياتهم وسداد فواتير الخدمات إلكترونيا.

وتمنح البنوك المحافظ الذكية للعملاء وغير العملاء بصورة بطاقة الرقم القومي وترتبط برقم هاتف المحمول، ولا بد من تطابق بيانات العميل المسجلة في شركات المحمول مع بيانات بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل عند الاشتراك بالمحفظة.

يحق للعملاء في الاشتراك في 3 محافظ إلكترونية بالرقم القومي الخاص به على 3 أرقام هواتف مختلفة، وتوقيع العميل على طلب الاشتراك في الخدمة وتسليمه لفرع البنك مقدم الخدمة يعد تعاقدا نهائيا ملزما بين البنك والعميل.

وفور توقيع العميل على طلب الاشتراك في الخدمة واستيفائه باقي الشروط الأخرى، واستكمال إجراءات فتح حساب الهاتف المحمول وبعد التحقق من هويته من قبل البنك سوف يرسل البنك رسالة نصية قصيرة إلى العميل تؤكد له بموجبها إتمام فتح حساب الهاتف المحمول واخطاره بكود التفعيل الذي يمكن العميل من تفعيل الخدمة على الهاتف المحمول الخاص به.

وسيكون العميل ملتزما عند دخوله على حساب الهاتف المحمول لأول مره بإنشاء رقم سري جديد ينشئه بنفسه ويحتفظ به لنفسه وعلى مسؤوليته الشخصية، على أن يراعي من جانب مستخدم النظام عدم تكرار نفس الرقم أو استخدام الأرقام السهلة.

تفاصيل استخدام المحافظ الذكية

 تحويل الأموال من محفظة البنك إلى أي محفظة أخرى داخل مصر بالعملة المحلية لحظيا.

 الشراء من خلال إنشاء بطاقة افتراضية للاستخدام مرة واحدة، صالحة لمدة 24 ساعة فقط يمكن استخدامها محليا وعالميا.

 شحن رصيد ودفع فاتورة هاتفك المحمول وخدمات ترخيص المرور ودفع المخالفات ودفع فواتير الكهرباء والماء والغاز وخدمات أخرى.

إيداع وسحب نقدي من خلال فروع البنك التابع له وماكينات الصراف الالي التي تحمل لوجو "ميزة" بالإضافة إلى منافذ فوري في كافة أنحاء الجمهورية.

يمكن ربط بطاقات ميزة وماستركارد وفيزا (ائتمان – الخصم مباشر – المدفوعة مقدما – المرتبات) المصدرة من البنك على محفظة الفون كاش بنفسك لتغذية المحفظة مباشرة.

استقبال التحويلات البنكية من أي حساب للمحفظة مباشرة.

 محددات الاستخدام

الحد الأقصى لرصيد المحفظة لا يتجاوز 50 ألف جنيه.

الحد الأقصى اليومي للمعاملات لحساب الهاتف الواحد 30 ألف جنيه.

الحد الأقصى الشهري للمعاملات لحساب الهاتف الواحد 100 ألف جنيه.

الحد الأقصى للمشتريات في الحركة الواحدة 30 ألف جنيه.