« شكرى ميخائيل» يعقد مجموعة من المزادات لبيع أراضى ومحال تجارية وجراجات بالعديد من المناطق


الاحد 19 فبراير 2023 | 02:06 مساءً
شكري ميخائيل، الخبير والمثمن العقاري
شكري ميخائيل، الخبير والمثمن العقاري
العقارية

أعلن مكتب الخبراء المثمنين شكري أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمراني، ممثلة في الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، ستقيم مزادًا علنيًا لبيع 10 قطع أراضي مميزة بعدد من المدن الجديدة، بمساحات تتراوح بين10,000 إلى 13,789 متر مربع، وذلك يوم الأحد المقبل.

وأوضح المكتب أن القطعة الأولى والثانية بمشروع لـؤلؤة بمدينة السادس من أكتوبر، حيث تم تخصيص القطعة الأولى للنظام الطبي (مستشفى) بمساحة 10,000 متر مربع، والثانية تم تخصيصها لإقامة مدرسة دولية بمسطح 10,000 متر مربع، بينما تقع القطعة الثالثة بمشروع الــ 103 عمارات بمدينة السادس من أكتوبر، وتم تخصيصها لإقامة مركز اجتماعي ترفيهي بمسطح 2637 مترًا مربعًا.

وصرح بأن القطعة الرابعة تقع بمشروع لؤلؤة التابع لمدينة بدر وتحديداً منطقة الـ 89 فدانًا، وتم تخصيصهاً لإقامة مستشفى 10,039 متر مربع، والقطعة الخامسة بنظام تجاري إداري بمسطح 13,789,3 متر مربع، بمشروع لؤلؤة التابع لمدينة المنيا الجديدة، والقطعة السادسة والسابعة بمدينة برج العرب، حيث تم تخصيص القطعة الأولى لإقامة مستشفى بمساحة 10,142 متر مربع، والسابعة لإقامة مدرسة خاصة بمسطح 11793 مترًا مربعًا.

وذكر المكتب بأن القطعة الثامنة تقع في مشروع لؤلؤة بمدينة سوهاج الجديدة، وتم تخصيصها لإقامة مركز طبي بمسطح 1614,4 متر مربع، بينما القطعتان التاسعة والعاشرة تقعان بمشروع لؤلؤة بمدينة قنا الجديدة، الأولى تم تخصيصها لإقامة مركز طبي بمساحة 1084,16 متر مربع، والثانية لإقامة مركز تجاري بمسطح3163,91 متر مربع.

وقال مكتب الخبراء المثمنين إن التأمين الخاص بحضور الجلسة يصل لنحو مليون جنيه لقطع مشروع الـ 103 عمارة بمدينة 6 أكتوبر، ومشروع لؤلؤة سوهاج الجديدة، ولؤلؤة قنا، والقطعة رقم واحد المخصصة لإنشاء مركز طبي بمشروع لؤلؤة التابع لمدينة قنا الجديدة، و2 مليون جنيه لقطع مشروع لؤلؤة التابع لمدينة 6 أكتوبر وقطعة أرض مدينة بدر، وأرض مشروع لؤلؤة بمدينة المنيا الجديدة، وأرض مدينة برج العرب وقطعة الأرض رقم 2 المخصصة لإنشاء مركز تجاري بمدينة قنا الجديدة، على أن يتم الدفع في نفس يوم الجلسة وحتر الساعة الثانية عشر ظهراً.

وأوضح مكتب الخبراء المثمنين أنه يتم بيع كراسات الشروط والمواصفات نظير مبلغ 1000 جنيه، وذلك طبقاً لما هو موضح بالكراسة، كما أن كراسات الشروح متوفرة بمقر الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، بمدينة نصر، أو من فروعها بمدينة المنيا وسوهاج وقنا وسموحة.

وأعلن أنه سيقام 4 مزادات علنية لبيع عدد من المحال التجارية والوحدات الإدارية والوحدات السكنية والجراجات بعدد من المدن الجديدة، تتضمن جلسة المزاد الأولى المنعقدة 28 فبراير الجارى بنادي العلمين بجوار مبنى الهيئة، لبيع عدد من المحال تجارية بمدينة الشيخ زايد بمسطح يتراوح بين 26 إلى 31 مترًا مربعًا، وأيضاً بيع عدد من المحال التجارية بمدينة السادس من أكتوبر- الحي الحادي عشر- بمسطح يتراوح بين 20 إلى 53 مترًا مربع.ًا

وقال إنه سيتم بيع عدد الجراجات بمنطقة التوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر بمساحات تتراوح بين 12.5 حتى 31.5 متر مربع، وأيضآ لبيع محل تجاري 26 مترًا مربعًا ووحدة سكنية بمشروع الـ 164 عمارة بمساحة 83 مترًا مربعًا بمدينة 6 أكتوبر.

وأوضح أن جلسة المزاد الثانية ستقام يوم الأحد الموافق 5 مارس المقبل بنادي العلمين بجوار مبنى الهيئة، وذلك لبيع جراجات مدينة القاهرة الجديدة، والتي تتراوح مساحاتها بين 12.5 وحتى 43.25 متر مربع، وكذلك بيع جراجات مدينة الشروق بمساحات تتراح بين 25,5 حتى 76 مترًا مربعًا.

وأوضح المكتب أنه سيتم أيضاً بيع عدد من المحال التجارية بمنطقة الهضبة الوسطى بمدينة المقطم بمسطح يتراوح بين 29 إلى 35 مترًا مربعًا، وأيضاً لبيع عدد من المحال التجارية بمنطقة الهضبة السفلى – المقطم – بمسطه يتراوح بين 14 إلى 30 مترًا مربعًا، وأيضاً بيع وصيدلية ووحدة سكنية.

كذلك سيتم بيع عدد من الوحدات الإدارية ووحدة سكنية بمدينة العاشر من رمضان، حيث تبلغ مساحة الوحدات الإدارية 47.5 متر مربع.

وأشار الخبراء المثمنين إلى أنه سيتم بيع عدد من المحال التجارية بمينة كوم أوشيم التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم، وأيضاً بيع وحدة سكنية بمنطقة أرض الفشنية التابعة لمركز مغاغة بمحافظة المنيا، كما أنه سيتم بيع محل تجاري 25 مترًا مربعًا، ووحدات سكنية بمساحات تتراوح بين 70 إلى 86 مترًا مربعًا بمدينة بني سويف الجديدة.

وفيما يتعلق بجلسة المزاد الثالثة، وقال مكتب الخبراء المثمنين أن الجلسة الثالثة لسلسة المزادات العلنية التي ستقيمها الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان ستعقد الثلاثاء 7 مارس المقبل جوار فرع الهيئة بمدينة المنصورة، وذلك لبيع مبنى إداري ومحال تجارية وجراجات ووحدات إدارية بأبراج المنصورة، وذلك لبيع بدرومات بمشروع جديلة بمدينة المنصورة.

وأوضح أن الجلسة الرابعة ستعقد الثلاثاء 14 مارس بمركز شباب السلام بشارع الأمين بمحافظة بور سعيد، وذلك لبيع محال تجارية بمشروع لؤلؤة بور سعيد موقع العلاج الطبيعي بمساحات تتراوح بين 10 إلى 51 مترًا مربعًا، وكذلك بيع حدات سكنية وإدارية بنفس المنطقة، وأيضاً بيع عدد من الوحدات السكنية بمشروع A20 بمساحات تتراوح بين 54 إلى 95 مترًا مربعًا، كما أنه سيتم بيع عدد من المحال التجارية بمدينة الإسماعيلية بمساحات تتراوح بين 11.5 إلى 29 مترًا مربعًا، وذلك بيع وحدة سكنية بمساحة 89 مترًا مربعًا، ووحدة إدارية بمساحة 72 مترًا مربعًا ومحال تجارية بمدينة السويس بمساحات تتراوح بين13.5 إلى 32.5 متر مربع.

وأوضح مكتب الخبير المثمن شكري ميخائيل سلامة، أن هناك تسهيلات في السداد على 5 سنوات، مشيراً إلى أن مبلغ تأمين دخول المزاد عبارة عن 75 ألف جنيه للمحال التجارية ومحال وجراجات والوحدات الإدارية بأبراج مدينة المنصورة، ومبلغ 50 ألف جنيهاً للجراجات والوحدات الإدارية بمدينتي العاشر من رمضان والسويس، كذلك يتم دفع 25 ألف جنيه كمبلغ تأميني لمزاد بيع محال وبدرومات ومخازن منطقة المقطم، وذلك محال منطقة كوم أوشيم بالفيوم، ومنطقة الفشنية بمحافظة المنيا، ووحدات ومحل بني سويف الجديدة، وبدرومات منطقة الجديلة بالمنصورة، على أن يتم سداد مبلغ التأمين يوم الجلسة وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً.

وأشار مكتب شكري ميخائيل إلى أن كراسات الشروط والمواصفات يتم بيعها نظير 300 جنيه، للوحدات والمحال بمقر الهيئة العامة لتعاونيات البناء والتشييد، بمدينة نصر، وأيضاً فروع الهيئة بالمحافظات.