منافسة بريطانية قطرية لشراء نادي مانشستر يونايتد


السبت 18 فبراير 2023 | 11:22 مساءً
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد
العقارية

أعلنت شركة "إينيوس"، عبر مالكها الملياردير البريطاني، جيم راتكليف، عن تقدمها بعرض للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك وفقا لموقع "يوروسبورت".

وقالت الشركة في بيان صدر السبت، إنها تقدّمت بعرض لشراء الملكية الأغلبية لنادي مانشستر يونايتد لكرة القدم، مضيفة: "نحن طموحون ولدينا قدرة تنافسية عالية ونرغب في الاستثمار في مانشستر يونايتد، لجعله النادي رقم 1 في العالم مرة أخرى".

وأضافت الشركة أنها "تدرك أيضًا أن حوكمة كرة القدم في هذا البلد على مفترق طرق، نود المساعدة في قيادة هذا الفصل التالي، وتعميق ثقافة كرة القدم الإنجليزية من خلال جعل النادي منارة لنهج حديث وتقدمي، يركز على المعجبين في الملكية".

واختتمت الشركة بيانها قائلة: "نريد مانشستر يونايتد الراسخ في تاريخه الفخور وجذوره في شمال غرب إنجلترا، وإعادة مانشستر إلى مانشستر يونايتد والتركيز بوضوح على الفوز بدوري أبطال أوروبا".

 منافسة مع الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني

وبهذا العرض يدخل الملياردير البريطاني، جيم راتكليف، في منافسة مع الشيخ القطري، جاسم بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس مصرف قطر الإسلامي، أحد البنوك القطرية، في الاستحواذ على "المان يونايتد".

وكان الشيخ جاسم بن حمد قد كشف في بيان صدر الجمعة عن رغبته في شراء أسهم النادي الإنجليزي بنسبة 100%.

وتمتلك عائلة "غليزر" نادي مانشستر يونايتد منذ عام 2005، وقد أعلنوا في نوفمبر الماضي عن نيتهم ​​استكشاف بيع النادي الشهير.