3 إيصالات وضمان عام كامل.. إجراءات جديدة من الحكومة لأصحاب بطاقات التموين


السبت 18 فبراير 2023 | 06:48 مساءً
بطاقات التموين
بطاقات التموين
أحمد رجب

توجد العديد من الإجراءات الجديدة التي تنتظر أصحاب بطاقات التموين بعد قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وذلك حول تكلفة إصدار البطاقات وإيصال صرف الخبز على الماكينات.

جاء قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عقب الاطلاع على المرسوم بقانون رقم 95 لسنة 1945 والخاص بشئون التموين وتعديلاته.

وكذا الإطلاع على القرار الوزارى رقم 212 لسنة 2014م بشأن وضع ضوابط التعامل بالبطاقات التموينية الذكية وتنظيم عمل البدالين التموينيين وشركات الجملة.

تكلفة إصدار بطاقات التموين

وتنص المادة الأولى من القرار، على أن تكلفة إصدار بطاقة بدل تالف 10 جنيهات للبطاقة التي تتلف بعد سنة من تاريخ إصدارها مع منحها فترة ضمان سنة من تاريخ إصدارها.

وتكلفة إصدار (بطاقة جديدة أو فصل اجتماعي أو بدل فاقد) مبلغ 50 جنيهًا مع إعطائها فترة ضمان سنة من تاريخ إصدارها.

وتتحمل الشركة تكلفة البطاقات التي تتلف قبل سنة من تاريخ إصدارها، على أن يقوم المواطن بتسليم البطاقة التالفة إلى مكتب التموين قبل استخراجه البطاقة الجديدة.

ويقوم مكتب التموين بتخريم البطاقة المسلمة له وإرسالها إلى المديرية التابعة لها حتى يتم إرسالها إلى مركز معلومات الوزارة لإعدامها نهائيا.

3 إيصالات لصرف الخبز

فيما نصت المادة الـ2، على أن يتم تعديل نظام طباعة الإيصالات الدالة على صرف الخبز ويكتفي بطباعة 3 إيصالات لصرف لخبز شهريًا، طبقًا للآتي:

1- طباعة إيصال أول الشهر.

2- طباعة إيصال منتصف الشهر.

3- طباعة إيصال يوم 27 في الشهر.

موعد تنفيذ قرار التموين الجديد

وأخيرًا نصت المادة الـ3، على أن يسري هذا التوجيه اعتبارًا من تاريخ صدوره، حيث أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، القرار يوم الخميس الماضي.