هبوط حاد لأسهم وول ستريت بجلسة الخميس بعد بيانات تضخم قوية غير متوقعة


الجمعة 17 فبراير 2023 | 12:56 صباحاً
الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية
وكالات

انخفضت أسهم وول ستريت بشكل حاد يوم الخميس بعد بيانات تضخم قوية بشكل غير متوقع وتراجع مطالبات البطالة الأسبوعية مما زاد المخاوف من استمرار الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة لتهدئة ارتفاع الأسعار.

أظهر تقرير لوزارة العمل أعلى ارتفاع في أسعار المنتجين في 7 أشهر في شهر يناير مع ارتفاع تكلفة منتجات الطاقة، وكشف أن عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي ، مما يقدم المزيد من الأدلة على أن سوق العمل لا يزال قوياً.

وتراجع مؤشر الداو جونز بأكثر من 400 نقطة أي ما يعادل 1.3% مسجلاً أكبر خسارة يومية في مدة شهر، ولكنه تماسك فوق مستوى المتوسط اليومي المتحرك لمدة 50 يوماً والبالغ 33625 نقطة، كما انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 1.4٪ ليغلق عند 4090 نقطة وتراجع مؤشر ناسداك بنسبة 1.8٪ إلى 11،855 نقطة.

وهبط سهم تسلا بنسبة 5.7٪ مسجلاً أكبر خسارة يومية له منذ بداية فبراير الحالي ليهبط من أعلى مستوياته في 3 أشهر، وجاءت هذه التراجعات بعد أن استدعت شركة تصنيع السيارات الكهربائية 362 ألف سيارة بعد أن قالت هيئة تنظيم السيارات الأميركية أن برنامجها التجريبي الكامل للقيادة الذاتية قد يتسبب في حدوث عطل.

ارتفع سهم Cisco Systems بنسبة 5.2٪ إلى أعلى مستوياته في 9 أشهر بعد أن رفعت الشركة المصنعة لمعدات الشبكات توقعات أرباحها للعام بأكمله.