الثروة الداجنة للمواطنين بشأن أسعار الدواجن: «لن تتراجع»


الخميس 16 فبراير 2023 | 03:03 مساءً
أسعار الدواجن
أسعار الدواجن
أحمد رجب

أعلنت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، اليوم الخميس، أن هناك حزمة من التحديات تقف أمام صناعة الدواجن في المرحلة الحالية ويجب مواجهتها للنهوض بالصناعة وتخفيض الأسعار.

الثروة الداجنة عن أسعار الدواجن: «لن تتراجع»

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس الشعبة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن من بين هذه التحديات ارتفاع أسعار المدخلات وعلى رأسها الكتكوت الواحد.

وأرجع السيد إلى أن ارتفاع أسعار الكتكوت يمثل أحد أهم التحديات أمام الصناعة المحلية، ويؤدي إلى عدم تراجع الأسعار بالإضافة الى الغلاء في المعروض من الأعلاف والصويا والذرة مما يضاعف تكلفة الإنتاج.

وأوضح رئيس الشعبة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الدواجن لن تتراجع خلال الفترة الحالية وفي ظل هذه التحديات الموجودة.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماع رقم 229 اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تضمين نشاط مزارع الإنتاج الداجني ضمن الأنشطة المستفيدة من قرار مجلس الوزراء رقم 61 لسنة 2022، الذي ينص على تحمل وزارة المالية لكامل قيمة الضرائب على العقارات المبنية المستحقة على العقارات المبنية المستخدمة فى ممارسة عدد من الأنشطة المحددة، وذلك لمدة ثلاث سنوات، تبدأ من 1/1/2022 حتى 31/12/2024، وتأتي هذه الموافقة أسوة بما تم إتاحته لبعض الأنشطة الصناعية الواردة بالقرار.