سبب قرار التموين بشأن «بون صرف الخبز» كل 10 أيام.. وتأثيره على المواطنين


الخميس 16 فبراير 2023 | 01:24 مساءً
قرار التموين بشأن صرف الخبر
قرار التموين بشأن صرف الخبر
أحمد رجب

أوضحت شعبة المخابز بغرفة الجيزة التجارية، اليوم الخميس، سبب قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن بونات صرف الخبز بالبطاقات التموينية والتي تصرف يوميًّا.

سبب قرار التموين بشأن «بونات صرف الخبز» كل 10 أيام

وقال أسامة الرفاعي، عضو شعبة المخابز بغرفة الجيزة التجارية: "القرار الجديد الصادر من وزارة التموين يتضمن تعديل في بون صرف الخبز للمواطن ليصبح كل 10 أيام وليس بشكل يوم وذلك بعد ارتفاع تكلفه الورق".

قرار التموين الجديد بشأن بون صرف الخبرقرار التموين الجديد بشأن بون صرف الخبر

وأشار الرفاعي إلى أن قرار إصدار بون الخبز يرجع إلى ارتفاع تكاليف الورق وهو مقترح للتغلب على أزمة الورق، بحيث يتم إصدار بون وكشف حساب للمواطن كل 10 أيام فقط، موضحًا أن القرار لن يعوق المواطن في أي شيء.

كما تتضمن القرار، تعديل رسوم إصدار بطاقات التموين لتكون بسعر 40 جنيهًا، كبدل تالف بعد سنة من إصدارها، أما تكلفة إصدار بطاقة جديدة بسعر 50 جنيهًا، وفي حال تلف البطاقة قبل سنة من تاريخ إصدارها تتحمل الشركة تكلفة إصدار البطاقة.

قرار التموين بشأن صرف الخبرقرار التموين بشأن صرف الخبر

توفير السلع الأساسية

ومن جهته، أكد المهندس عادل رشدي رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أنه يتم توفير السلع الأساسية من سكر وزيت وأرز وغيرها، لافتًا إلى أن السلع التموينية متوافرة بالمجمعات ولدينا مخزون يصل 3 أشهر.

وأوضح رشدي أن كل مجمع لديه مخزن صغير احتياطيًّا يكفي الاحتياجات لمدة يومين على الأقل، مع الاستمرار الضخ اليومي للسلع من قبل الشركة القابضة.