عطل فني مفاجئ يضرب تويتر في منطقة الشرق الأوسط


الاربعاء 15 فبراير 2023 | 10:46 مساءً
تويتر
تويتر
العقارية

عطل تويتر، عاد تطبيق تويتر للعمل بعد تعطله لنحو نصف ساعة في عدد من دول الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق أبلغ مجموعة من المستخدمين في دول الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، عن وجود عطل فني مفاجئ في التطبيق.

ومنذ أيام وفي واحدة من أكبر الأزمات التي مرت على موقع تويتر منذ حصول إيلون ماسك على ملكيته، واجه مستخدموه أول انقطاع واسع النطاق، الأربعاء الماضي، إذ تم إبلاغهم بعدم إمكانية إرسال التغريدات والرسائل المباشرة أو نشرها، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".

ووصل للمستخدمين رسائل تبلغهم بتجاوزهم الحد اليومي لإرسال التغريدات، بينما أبلغ البعض بعدم إمكانية متابعة حسابات أخرى.

وكان قرار ماسك بتسريح أكثر من ثلثي موظفي تويتر منذ توليه الشركة، في نوفمبر الماضي، قد أثار مخاوف بشأن عدم قدرة الموظفين على الحفاظ على تشغيل الموقع وحل المشكلات بنفس الكفاءة المعهودة سابقًا.

عطل تويتر وتعليق الشركة

وأكد موقع تويتر وجود عطل وقال حساب الموقع المتخصص بالدعم التقني في تغريدة: "تويتر لا يعمل بالشكل المتوقع بالنسبة لبعضكم. نعتذر عن التعطيل. نحن على علم بما يحصل ونعمل على إصلاحه".

ويرأس شركة تويتر الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، الذي يُعد ثاني أغنى شخص في العالم بصافي ثروة تقدر بـ179 مليار دولار، حسب بيانات مؤشر بلومبرغ للمليارديرات بتاريخ 12 فبراير 2023.

وإيلون ماسك هو رجل أعمال ومستثمر ومخترع وملياردير أمريكي من أصل جنوب أفريقي، وأيضًا هو المؤسس والرئيس التنفيذي وكبير المهندسين في شركة SpaceX، ومدير تنفيذي ومهندس منتج لشركة Tesla، المالك والرئيس التنفيذي لشركة Twitter، ومؤسس شركة Boring، وكذلك المؤسس المشارك لشركة Neuralink وOpenAI.