ميناء نويبع البحري يستقبل وفد جمعيات المستثمرين للتعرف على الفرص المتاحة


الاربعاء 15 فبراير 2023 | 06:43 مساءً
ميناء نويبع البحري
ميناء نويبع البحري
العقارية

استقبل اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، بميناء نويبع البحري الدكتور مهندس محرم هلال رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، على رأس وفد من أعضاء الاتحاد من رجال أعمال ومستثمرين للتعرف على أعمال التطوير بالميناء والفرص الاستثمارية المتاحة .

وأكد في بيان صحفي أن الفرص الاستثمارية تتضمن ساحات التخزين والسوق الحرة وإمكانية تشغيل خط سياحي للسياحة الدينية لميناء نويبع لزيارة منطقة التجلي ودير سانت كاترين .

واستعرض عبدالرحيم رئيس الهيئة مشروعات التنمية المستدامة بالميناء لخدمة قطاع الاستثمار وكيفية الاستفادة منها كمنفذ بحري هام يربط مصر بالدول العربية والأفريقية وربط المشرق العربى بالمغرب العربى وربط قارة آسيا بقارة أفريقيا وذلك لزيادة التبادل التجاري والربط بين الدول العربية بعضها البعض وأهمية الميناء كمنفذ بحري آمن للمصدرين لتصدير المنتجات المصرية للسوق الخليجية نظرا لقرب المسافة وانحفاض النولون .

كما تناول رئيس الهيئة إمكانيات الميناء من أرصفة وساحات ومباني خدمية لخدمة العملاء وأهم الخدمات والإمكانيات التي يوفرها الميناء من خلال عمليات الاستيراد والتصدير وتوفير ساحات لأعمال التخزين وقدرة الميناء الاستيعابية وبدء تطبيق خدمة الفاتورة الموحدة بالميناء لتقليل زمن إنهاء الإجراءات بالإضافة إلى التسهيلات الممنوحة للمستثمرين طبقا للقرارات الوزارية.

وأكد على تنفيذ توجيهات الفريق وزير النقل كامل الوزير بتلبية طلبات المستثمرين خاصة بعد أعمال التطوير التي شهدها الميناء مؤخرا .