عبد الرحمن عجمي: هدفنا زيادة استثمارات "سكاي أبو ظبي" في السوق المصري


الاربعاء 15 فبراير 2023 | 01:49 مساءً
عبد الرحمن عجمي
عبد الرحمن عجمي
مصطفى عبدالفتاح

قال المهندس عبد الرحمن عجمى، الرئيس التنفيذى لمجموعة دايموند وشركة سكاى أبو ظبى، إن "سكاى أبو ظبى" هدفها التوسع فى السوق المصرى وزيادة الاستثمارات، دون التفكير فى تحويل الأرباح خارج السوق المصرى.

وأضاف أن مصر بها بعض الأماكن غير المخططة، ولذلك انتبهت الدولة لها وبدأت تعيد تخطيطها ونجحت فى ذلك، هذا بالتوازى مع المخططات العامة والاستراتيجية فى المدن الجديدة، أما بالنسبة للجمال العمرانى فمن الممكن توحيد الواجهات وفقًا للموافقات التى يتم الحصول عليها من قبل الأجهزة المعنية بالدولة.

وتابع أن أى مشروع استثمارى يحقق معدلات استثمارية بداية من العام الرابع له، وفيما يتعلق بالطرح الخاص بالبورصة فهذا يتوقف على الدراسات التى تقوم بها الشركة قبل إقرار عمليات الطرح.

وأكد أن هناك إقبال على العقار فى كل المشروعات بمصر ولكن من الصعب حصر الأعداد، حيث إن عمليات البيع من الشركات تتضمن عمليات للسكن وأخرى للاستثمار، فى ظل إيمان العديد من العملاء بأن العقار هو الملاذ الأمن للاستثمار، خاصة وأن عدد من البدائل الاستثمارية لا تنافس العقار.

وذكر أن سكاي أبو ظبي بدأت رحلة الاستثمارات العابرة للقارات وتحديدًا بالسوق المصرى بإطلاقها 3 مشروعات فى أقل من 3 سنوات، مشروعين بالعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع جديد بالشراكة مع الحكومة المصرية بمدينة القاهرة الجديدة وتحديدًا بمنطقة الـ جولدن سكوير.