الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس بعد الموجة شديدة البرودة


الاربعاء 15 فبراير 2023 | 01:48 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء 15 فبراير حتى الإثنين المقبل 20 فبراير 2023، حيث تشهد البلاد طقسا باردا فى الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على شمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء، مع فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

وأشارت خريطة التنبؤات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى موعد تحسن الطقس، إذ نشهد ارتفاعا طفيفيا وتدريجيا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2: 3 درجات وذلك بداية من يوم الجمعة المقبل.

ومتوقع أن تسجل درجات الحرارة مع يوم الجمعة على القاهرة والوجه البحرى العظمى 18 درجة الصغرى 10 درجات، والسواحل الشمالية العظمى 18 درجة الصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء العظمى 22 درجة الصغرى 13 درجة، وشمال الصعيد العظمى 19 درجة الصغرى 07 درجات، وجنوب الصعيد العظمى 23 درجة الصغرى 11 درجة.

طقس اليوم الأربعاء

طقس اليوم بارد فى الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على فترات متقطعة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء، وأمطار متوسطة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى قد تغزر أحيانا على بعض المناطق، وفرص أمطار متوسطة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الشرقية قد تغزر أحيانا على بعض المناطق، وفرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على شمال الصعيد.

كما يتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء، وفرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين، كما يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 09 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 06 درجات، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات.