"أكتوبر الجديدة" يصدر أول ٥ رخص تشغيل رقمية لمحال تجارية


الاربعاء 15 فبراير 2023 | 01:00 مساءً
جهاز أكتوبر الجديدة
جهاز أكتوبر الجديدة
مصطفى عبدالفتاح

 قال المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر الجديدة، إنه تم استصدار أول ٥ رخص تشغيل بالمنظومة الالكترونية لمركز إصدار تراخيص المحال العامة والمشكلة تنفيذاً للقانون رقم (١٥٤ لسنة ٢٠١٩) والذى قام بتيسير إجراءات استخراج تراخيص المحال العامة "رخص دائمة".

وأضاف رئيس الجهاز أن المنظومة تهدف إلى توفير الجهد والوقت على أصحاب الأنشطة التجارية، حيث التعامل من خلال بوابة واحدة وهي بوابة مركز إصدار تراخيص المحال العامة بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بجهاز المدينة دون الذهاب إلى جهات إدارية أخرى.

وتابع المهندس محمود مراد، نائب رئيس الجهاز للتنمية والمشرف على رخص التشغيل، إن المستندات المطلوبة لاستصدار رخص تشغيل المحال العامة تتضمن السجل التجاري والبطاقة الضريبية، صورة عقد الملكية او محضر الاستلام، التأمين على العاملين، عقد الايجار للمستأجر مثبت بتاريخ وأن يكون ساري المفعول لمدة لا تقل عن عام، صورة بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، صورة رخصة البناء للمولات الخاصة، رسم هندسي على أن يكون موضح به موقع المحل، شهادة صحية للأنشطة التي تمارس الخبز أو اللحوم أو الدواجن أو الأغذية والمشروبات، توكيل رسمي في حالة عدم حضور صاحب النشاط.

وأهاب جهاز أكتوبر الجديدة بالسادة أصحاب المحال العامة سرعة التوجه للمركز التكنولوجى بجهاز مدينة اكتوبر الجديدة لاستصدار التراخيص اللازمة .