بمشاركة 7 أندية.. السعودية تستضيف مونديال الأندية 2023


الاربعاء 15 فبراير 2023 | 04:05 صباحاً
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، يوم الثلاثاء، أن المملكة العربية السعودية ستستضيف كأس العالم للأندية نسخة 2023.

وكشفت «فيفا»، في بيان عبر الموقع الرسمي، أن القرار اتخذ خلال اجتماع المجلس يوم الثلاثاء، وأن البطولة ستلعب بشكلها الحالي وبمشاركة 7 أندية، وتستضيف السعودية دورة مونديال الأندية لعام 2023، خلال الفترة الممتدة بين 11 و22 ديسمبر.

وصرح وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، قائلا: «نحن فخورون بهذه الاستضافة، ونرحب بأندية كرة القدم الأقوى في العالم وجماهيرها في المملكة وخارجها، في هذه الاستضافة التي تعد استمراراً للأحداث الرياضية الدولية التي تشهدها المملكة، بفضل الدعم غير المسبوق الذي نحظى به من قبل قيادتنا الرشيدة، والاهتمام المباشر من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يقف خلف كل هذه الاستضافات والأحداث العالمية التي أصبحت المملكة مقرا لها».

وغرد الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على تويتر، معلقا على إعلان الاستضافة: «مرحبا بالعالم»، وستصبح السعودية الدولة السادسة التي تستضيف هذه المسابقة منذ انطلاقها في عام 2000.

يذكر أن آخر نسخة من البطولة كانت قد استضافها المغرب، وتوج بها فريق ريال مدريد الإسباني، بعد التغلب على الهلال السعودي بنتيجة 5-3.