هتقبض 50 ألف جنيها | تفاصيل أعلى عائد من شهادة البنك الأهلي


الثلاثاء 14 فبراير 2023 | 10:17 مساءً
شهادة
شهادة
العقارية

تقدم البنوك العاملة في مصر العديد من الخدمات لعملائها، ومن أهم هذه الخدمات الشهادات الادخارية ذات عائد مرتفع ثابت أو متغير في البنوك يناسب كافة احتياجات جميع العملاء المعيشية.

البنك الأهلي

ويطرح البنك الأهلي المصري شهادات ادخار بعائد ثابت مرتفع على فترات مختلفة تصل إلى 3 و 5 سنوات، وفي السطور التالية نستعرض في النقاط التالية تفاصيل أبرز شهادات ادخار البنك الأهلي وعوائدها المختلفة:

شهادات ادخار البنك الأهلي

وكان البنك الأهلي المصري أوقف طرح شهادات ادخار الـ 25% مرتفعة العائد حيث كانت تصرف بفائدة 22.5% شهريا و 25% سنويا مع نهاية شهر يناير الماضي بعد أن حققت الهدف المنشود منها فضلا عن جمعها حصيلة 315 مليار جنيه.

الشهادة البلاتينية الثلاثية

يطرح البنك الأهلي المصري شهادة ثلاثية لمدة 3 سنوات بعائد ثابت 17.25%، يصرف سنويًا و 16.50 ‎%‎ نصف سنوي، و16.25 ‎%‎ ربع سنوي، و 16 ‎%‎ شهريا، على أن يكون الحد الأدنى للشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وتتيح الشهادة للعميل إمكانية الاقتراض بضمانها من أي من فروع البنك وفقاً للتعليمات السارية ويمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

لا يمكن استرداد الشهادة قبل مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ولكن يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقًا للقواعد والشروط المعلنة في البنك، وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

ويعني ذلك أنه في حال شراء أحد الأفراد شهادات بقيمة 100 ألف جنيه من البنك الأهلي لمدة 3 سنوات بعائد 17.25% فإنه سيحصل على عائد سنوي بقيمة 17.25 ألف جنيه سنويا، و51.75 ألفا طوال مدة الشهادة.

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير

يتيح البنك الأهلي المصري الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير لمدة 3 سنوات بعائد متغير 16.5%، يصرف ربع سنوي، على أن يكون الحد الأدنى للشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

الشهادة الخماسية الثابتة

يعرض البنك شهادات ادخار ذات عائد شهري ثابت يصل إلى 12.25% ، وتبلغ مدتها 5 سنوات بحد أدنى للشراء لا يقل عن ألف جنيه

تتميز تلك الشهادة بنوع العائد ثابت طوال مدة الشهادة، كما يبدأ احتساب العائد من الشهر التالي من شهر الشراء.

ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات، كما تساعد فى ضمان إصدار بطاقات الائتمان بجميع أنواعها.