حقيقة تحويل عدادات كهرباء المدارس لنظام "الكارت" بدلا من "الفاتورة".. التعليم توضح


الثلاثاء 14 فبراير 2023 | 01:18 مساءً
الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم
أحمد رجب

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، حقيقة الجدل المُثار حول تحويل عدادات الكهرباء في المدارس إلى نظام "عدادات مسبوقة الدفع" بدلًا من "الفاتورة".

تحويل عدادات كهرباء المدارس لنظام "الكارت" بدلا من "الفاتورة"

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب رسمي لها، إنه تقرر رسميًا استثناء الوزارة ومدارسها من تركيب عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع والاستمرار بالعمل بنظام العدادات العادية المعتمدة على فواتير الاستهلاك.

وأضافت الوزارة أن قرار استثنائها من تركيب عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع بدلًا من "الفاتورة"، يأتي طبقًا لموافقة المعتد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وعلى جانب آخر، انتظمت اليوم الدراسة في جميع مدارس الجمهورية، وسط حضور طلابي كبير، لاستئناف العملية التعليمية بـ الفصل الدراسي الثاني الذي انطلق رسميا السبت الماضي، حيث التزم الطلاب والمعلمون بالوقوف في طابور الصباح، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

وقام الطلاب بتأدية تحية العلم وترديد النشيد الوطني ، ثم صعدوا إلى الفصول تحت اشراف المعلمين ، ليبدأوا حصص الجدول الدراسي لكل صف دراسي.

وتلاحظ التزام جميع الطلاب بإرتداء الزي المدرسي والالتزام بالظهور بشكل لائق يليق بالحرم المدرسي تنفيذًا لتعليمات إدارات المدارس.