صندوق مصر السيادي يكشف أبرز مباني وسط البلد التي سيتم مشاركتها مع القطاع الخاص لتطويرها


الثلاثاء 14 فبراير 2023 | 12:46 مساءً
أيمن سليمان رئيس صندوق مصر السيادي
أيمن سليمان رئيس صندوق مصر السيادي
وكالات

كشف أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أنه من بين المقرات التي ستتم مشاركتها مع القطاع الخاص في وسط البلد، مبنى وزارتي الداخلية والشباب، بالإضافة إلى مقر وزارة السياحة في منطقة الزمالك.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي خلال تصريحات صحفية إن الصندوق يعتزم تحويل منطقة وسط البلد في القاهرة إلى مركز تكنولوجيا وحاضنة للشركات الناشئة للمساهمة، وذلك من خلال رفع صادرات خدمات التكنولوجيا بمصر من 3 إلى 10 مليارات دولار.

وأكد سليمان أنه سيتم إخلاء هذه المباني، منوهًا بوجود شركاء محددين قد قدموا دراسات جدوى لتطوير استخدامات هذه المباني، مضيفًا أن كل مباني وسط البلد ستحول لخدمة هذا الغرض، مضيفًا: لدينا شركات كبرى مهتمة للمساهمة بالمشروع، وقد وقعنا عقوداً بالفعل، مؤكدًأ أنه سيتم إخلاء هذه المباني، منوهًا بوجود شركاء محددين قد قدموا دراسات جدوى لتطوير استخدامات هذه المباني.

جدير بالذكر أن صندوق مصر السيادي يمتلك أصولاً كبيرة في منطقة وسط العاصمة، منها أرض الحزب الوطني، ومجمع التحرير، ومبنى وزارة الداخلية، كما يستهدف التطوير الحالي لمجمع التحرير خدمة مجتمع الأعمال، خصوصاً والمنطقة من أفضل المناطق الجاذبة لسياحة الأعمال.