«فيصل الإسلامي» يطلق حسابين جديدين ضمن إستراتيجيته للشمول المالي (2022-2026)


الثلاثاء 14 فبراير 2023 | 11:31 صباحاً
بنك فيصل الإسلامي المصري
بنك فيصل الإسلامي المصري
فاطمة إمام

أعلن بنك فيصل الإسلامي المصري، عن تبنيه إستراتيجية جديدة لتعزيز الشمول المالي في الفترة من (2022-2026)، تضمنت العديد من المحاور منها تطوير نظم الدفع الإلكتروني والتوسع في منتجات التجزئة المصرفية.

وأوضح البنك في التقرير السنوي لمجلس إدارته، أن البنك أطلق حساب «شباب فيصل» الذي يتمتع ببعض المزايا التي خصها لهذه الفئة لأهميتها، وكذا حساب «المنشأة الاقتصادية» الذي يستهدف أصحاب الحرف والمهن الحرة من الأفراد والشركات متناهية الصغر لتشجيعهم على الانضمام إلى المنظومة المصرفية.

وأضاف أن استراتيجية البنك تتضمن تعزيز جهود البنك للحصول على أفضل التقنيات والأساليب التكنولوجية التي تتيح لعملائنا أداء معاملاتهم المالية بصورة آمنة ومريحة باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية وبما يساهم في جذب فئات جديدة من العملاء.

وفي هذا الإطار شارك البنك في المبادرات التي أصدرها البنك المركزي المصري لدعم الشمول المالي سواء داخل الفروع أو خارجها من خلال تواجده في الأندية الرياضية والجامعات مع تقديم باقة مميزة من العروض المصرية لتشجيع المواطنين على الاندماج في النظام المالي والمصرفي.

كما أشار البنك إلى إنضمامه للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق “إنستاباي – instapay” الذي يتيح لعملاء البنك الاستفادة من خدمات متعددة مثل استلام وتحويل الأموال لحظياً من حساب العميل البنكي وإضافتها لحساب المستفيد سواء كان حسابا بنكياً أو محفظة الكترونية أو بطاقة ميرة وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

كما وقع مصرفنا خلال عام التقرير اتفاقية تعاون مع شركة فيزا قام من خلالها بترقية جميع بطاقات عملاء البنك من بطاقات فيزا الكلاسيكية إلى بطاقات فيزا الذهبية التي تتيح لحامليها العديد من المميزات داخل البلاد وخارجها.

كما أتاح بنك فيصل برامج تدريبية متخصصة لتأهيل المزيد من الكوادر المصرفية المتميزة والقادرة على استخدام أحدث الأساليب في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المتنوعة والمبتكرة لتتناسب مع خطط البنك التوسعية.

وتعزيزاً للأنظمة الرقابية لدى البنك، ثم تطوير الاستراتيجية الخاصة بأمن المعلومات العمانية الشبكات والأجهزة والبيانات الخاصة بالعملاء من الاختراق أو التلف أو الوصول غير المصرح به مع توفير المراقبة للشبكات اللاسلكية للكشف عن محاولات الوصول غير المصرح بها، فضلاً عن توفير أداة تشفير للبيانات الموجودة على برامج الحماية لجعلها غير قابلة للاستخدام وأمنة عندما لا يكون النظام قيد الاستخدام.