الصحة تكشف حقيقة تسجيل إصابات جديدة بـ إنفلونزا الطيور


الاثنين 13 فبراير 2023 | 09:24 مساءً
إنفلونزا الطيور
إنفلونزا الطيور
هشام العطيفي

نفى الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الاثنين، تسجيل إصابات لأنفلونزا الطيور بين المواطنين في مصر منذ عام 2018.

لا يوجد إصابات بإنفلونزا الطيور من 2018

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن الذي يقدمه الإعلامي سيد علي: "حتى اللحظة، لا تسجيل لإصابات بأنفلونزا الطيور منذ نحو 5 سنوات".

وتابع أن منظمة الصحة العالمية لم تعلن انتهاء الجائحة بعد، مشددًا في الوقت ذاته على أهمية حصول المواطنين على لقاح كورونا.

ولفت الدكتور حسام عبد الغفار إلى أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا تشهد انخفاضًا، مؤكدًا أن الاحتياج لدخول المستشفيات ووفيات الفيروس، تسجل أقل معدلاتها.

وأردف، أن الوزارة توصي بحصول المواطنين الذين يتجاوز عمرهم 65 عامًا وأصحاب الأمراض المزمنة والمناعية، على الجرعة التنشيطية بعد 3 أشهر من موعد الحصول على الجرعة الأخيرة، لافتًا إلى أن الفئات الأخرى تحصل على الجرعة التنشيطية بعد مرور 6 أشهر.

واختتم متحدث الصحة بمناشدة المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة داخل الأماكن سيئة التهوية والمزدحمة، والتطهير المستمر للأيدي والأسطح، إضافة إلى التغذية والتهوية الجيدة، مضيفا أن فصل الشتاء فترة انتشار أمراض الجهاز التنفسي، قائلًا إن أكبر معدلات انتشار تلك الفيروسات في مصر للأنفلونزا الموسمية، يليها الفيروس المخلوي، ثم كورونا الذي سجل أقل المعدلات.