بعد طرحها.. تفاصيل أعلى شهادة ادخار في مصر


الاثنين 13 فبراير 2023 | 08:21 مساءً
شهادة ادخار
شهادة ادخار
العقارية

أعلن البنك العربي الافريقي عن شهادة الادخار الجديدة عبر منشور على صفحته الرسمية على فيسبوك، على أن يتم رفع سعر الفائدة على الشهادة ليصل العائد لفائدة سنوية 20% يصرف العائد شهريا، وشهادة الـ 22.5% يصرف العائد نهاية الاستحقاق بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن 5 آلاف جنيه.

 أعلى شهادة ادخار في مصر

يواصل البنك العربي الأفريقي الدولي بيع أعلى شهادة ادخار أجل سنة ونصف بفائدة 20% يصرف العائد شهرياً و22.5% يصرف العائد بنهاية الاستحقاق، ليتصدر قائمة الجهاز المصرفي في تقديمه أعلى فائدة على الشهادات.

 شهادة ادخار بنك العربي الافريقي

ويأتي تقديم البنك العربي الأفريقي الدولي أعلى عائد على شهادات الادخار قصيرة الأجل بعد وقف بنوك الأهلي ومصر والقاهرة قبل 13 يوماً الشهادة (أجل سنة) مرتفعة العائد 22.5% يصرف العائد شهرياً و25% في نهاية استحقاق الشهادة، وذلك في 31 يناير الماضي بعد ما حققت المستهدف منها خلال 28 يوماً على طرحها بجمع 500 مليار جنيه.

حرصًا من الجريدة "العقارية" على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم تفاصيل الشهادة البنك العربي الأفريقي الدولي:

دورية صرف العائد: شهريا بفائدة سنوية 20%.

دورية صرف العائد: في نهاية استحقاقها بفائدة 22.5% سنويا.

الحد الأدنى لإصدار الشهادة: 5 آلاف جنيه ومضاعفتها بدون حد أقصى.

مدة الشهادة: سنة ونصف.

العملاء المستهدفون: الأفراد فقط وليست الشركات.

العملة: الجنيه فقط.

حساب العائد من الشهادة 20% التي تصرف سنويا

وفي حالة إذا كان المواطن يرغب في شراء شهادة بقيمة 50 ألف جنيه ويصرف العائد في نهاية العام بقيمة 20%، ليكون العائد 10 ألف جنيه بعد عام من ربط الشهادة.

يتم حساب العائد من خلال ضرب مبلغ ربط الشهادة مثال 50 ألف جنيه مضروبا في نسبة العائد 20% ثم قسمة الناتج على 50، ليكون الناتج النهائي 10 ألف جنيه وهو قيمة العائد المستحق على شهادة 20% لمدة سنة.

شراء شهادة بقيمة 100 ألف جنيه

وفي حالة إذا كان المواطن يرغب في شراء شهادة بقيمة 100 ألف جنيه ويصرف العائد في نهاية العام بقيمة 20%، ليكون العائد 20 ألف جنيه بعد عام من ربط الشهادة، أي تقريبًا 1600 جنيه شهريًا.