5 تخصصات.. بنك CIB يعلن حاجته إلى موظفين جدد من حاملي البكالوريوس "قدم الآن"


الاثنين 13 فبراير 2023 | 05:56 مساءً
البنك التجاري الدولي CIB
البنك التجاري الدولي CIB
جوزيف رمسيس

أعلن البنك التجاري الدولي CIB، عن توافر 5 وظائف خالية، وحاجته إلى موظفين جدد للعمل ضمن فريق البنك.

وأوضح البنك عبر موقعة الرسمي، عن الشروط والمؤهلات المطلوبة، والتي نستعرضها معكم فيما يلي:

أحدث 5 وظائف خالية في البنك التجاري الدولي CIB

1- TRAINING & DEVELOPMENT OFFICER

مسؤوليات ومهام الوظيفة

دعم رئيس الفريق في تنفيذ خطط وبرامج التطوير لخطوط العمل المعينة وبما يتماشى مع التوجهات الاستراتيجية للأعمال

الدعم في إجراء مسح السوق المطلوب لحلول التعلم الملائمة المتوافقة مع تحليل احتياجات التدريب الذي تم إجراؤه

الدعم في الاتصالات الداخلية والخارجية ؛ أصحاب المصلحة أثناء تنفيذ خطط وأنشطة التدريب المتفق عليها

تنفيذ برامج التدريب المتفق عليها والأنشطة اللوجستية ذات الصلة بصيغتها المختلفة ، مثل التنسيق التقليدي ، والشهادات غير التقليدية ، والبرامج المتخصصة ، والدراسات العليا ، وكذلك الحالات الخارجية من أجل ضمان التوافق مع الإطار المحدد لـ L&D السياسات والإجراءات.

الدعم في تطوير آليات الإبلاغ عن تحديثات البرامج التنموية وإنجاز المعالم الرئيسية

الدعم في تنفيذ تدابير الجودة لضمان الحفاظ على جودة تقديم الخدمة لجميع البرامج والمواد التدريبية المقدمة

الدعم في تنفيذ آليات حوكمة البائعين ، مع البائعين المحليين والدوليين ، مع عملية التعاقد ذات الصلة وإطار إدارة البائعين لضمان التوافق مع الخطط التطويرية الموضوعة وبالتكامل مع مؤشرات الأداء الرئيسية التي وضعها البائعون

تعامل مع الترتيبات والأنشطة اللوجستية مع البائعين من حيث التوثيق وجدولة أنظمة الفواتير وأداء التدريب.

الدعم في تصميم الدليل السنوي والتخطيط من حيث تقييمات البرامج السابقة وتقييم البائعين وقائمة الانتظار والسجلات الخلفية لضمان تطوير الموظفين.

الدعم في دليل تطوير المكتب الخلفي ، من حيث عرض البرامج ، والأهلية كجزء من إدارة النظام لضمان التوافق المناسب بين الدورات والموظفين المؤهلين ذوي الصلة

الدعم في تصميم الدليل وإنتاجه للعرض الاحترافي للموظفين ، كونه بوابتهم للتعلم والتطوير.

الدعم في تخطيط الدليل السنوي ، من حيث انعكاس L&D LMS ، لضمان وصول المستخدم النهائي إلى البرامج المؤهلة.

الدعم في تنفيذ مبادرات التعلم والتطوير الجديدة التي تسترشد بتوجيهات الإدارة العليا.

الدعم في وضع إطار التخطيط والتنفيذ للمشاريع الجديدة ، إلى جانب آلية الاتصال وإعداد التقارير لتحقيقها.

الدعم في وضع آليات لضمان إدارة المباني من حيث التخطيط والاستخدام والصيانة المستمرة بالإضافة إلى نظام تتبع لمتاجر L&D من أجل ضمان عرض احترافي.

اتبع جميع سياسات الإدارة ذات الصلة والعمليات وإجراءات التشغيل القياسية والتعليمات حتى يتم تنفيذ العمل بطريقة متسقة وخاضعة للرقابة

تابع العمليات اليومية المتعلقة بالوظائف الخاصة في قسم التعلم والتطوير لضمان استمرارية العمل

الامتثال لجميع لوائح البنك المركزي المصري والقوانين المصرفية ولوائح مكافحة غسل الأموال والسياسات الداخلية وقواعد السلوك الخاصة بالبنك التجاري الدولي من أجل الحفاظ على الوضع القانوني السليم للبنك التجاري الدولي وتخفيف أي مخاطر محتملة

المؤهلات والخبرات المطلوبة

درجة البكالوريوس في التجارة أو إدارة الأعمال أو المحاسبة أو ما يعادلها

خبرة لا تقل عن 1 إلى 3 سنوات في التدريب والتطوير

خبرة ومعرفة مؤكدة بالصناعات المصرفية والمالية

إجادة اللغتين الإنجليزية والعربية

مهارات اتصال وتفاوض ممتازة

تفكير تحليلي قوي

إبداعي ومبتكر

رغبة عالية في التعلم

بارع في استخدام MS Office ، وخاصة في Excel و Word والإنترنت والبريد الإلكتروني وكذلك نظام أوراكل

مهارات تنظيم وتخطيط ممتازة

2- DATA SCIENCE SPECIALIST

مسؤوليات ومهام الوظيفة

1. تحليل وتفسير مشاكل الأعمال من الإدارات المختلفة إلى مبادرات علوم بيانات محددة جيدًا

2. إنشاء فرضية نمذجة البيانات والتحقق من صحتها لمبادرات التحليلات المختلفة

3. جمع البيانات والتحقق منها ومعالجتها وإعدادها واستكشافها من أجل العثور على البيانات المخفية رؤى وأنماط

4. تحليل وتفسير أنماط البيانات لاستخراج المعرفة ، وإنشاء توصيات فعالة وخلق قيمة

5. تطبيق المعرفة في الإحصاء واستخراج البيانات لمعرفة ما وراء الأرقام وفهم كيفية تفاعل العملاء مع منتجات وخدمات البنك

6. البحث وبناء علوم البيانات وخوارزميات التعلم الآلي لحل مشاكل الأعمال المختلفة

7. توصيل النتائج والرؤى والبيانات بشكل فعال - توصيات موجهة إلى أصحاب المصلحة والقيادة التنفيذية

السياسات والعمليات والإجراءات

8. اتبع جميع سياسات الإدارة ذات الصلة والعمليات وإجراءات التشغيل الموحدة والتعليمات بحيث يتم تنفيذ العمل بطريقة متسقة ومسيطر عليها

العمليات اليومية

9. اتبع التعليمات العمليات اليومية المتعلقة بامتلاك الوظائف في الدائرة لضمان استمرارية العمل

المؤهلات والخبرات المطلوبة

درجة البكالوريوس مع الأداء الأكاديمي القوي في مجال كمي (علوم الكمبيوتر ، الإحصاء / الرياضيات ، العلوم الاكتوارية ، بحوث العمليات ، الهندسة الصناعية ... إلخ)

درجة الماجستير في المجال الكمي أو التجاري هي اختصاصي إضافي: 0-2 سنوات من خبرة العمل السابقة

الخبرة في علم البيانات أو الوظائف ذات الصلة بالتحليلات المتقدمة ستكون خبرة إضافية في الصناعة المصرفية ستكون ميزة إضافية

3- ANALYTICS PRODUCTION SPECIALIST

مسؤوليات ومهام الوظيفة

1. إعداد واختبار مجموعات البيانات الضخمة والمعقدة المطلوبة للمشاريع التحليلية المختلفة.

2. المشاركة في وضع تصور وبناء وصيانة بنية البيانات للعديد من مشاريع التحليلات واسعة النطاق ، مع تقييم التصميم والتكلفة التشغيلية للمفاضلات داخل الأنظمة.

3. المساعدة في تنفيذ الخطط المعمارية والتنفيذ لتخزين تحليلات البيانات المستقبلية ، وإعداد التقارير ، وحلول النمذجة من أجل دعم بناء منتجات تحليلية متطورة.

4. العمل عن كثب مع العملاء المتوقعين التقنيين للبيانات ، وأصحاب التطبيقات ، والمستخدمين النهائيين وجهات اتصال الجهات الخارجية لتصميم وتنفيذ واختبار مجموعات البيانات التحليلية المطلوبة للمشاريع التحليلية.

5. العمل عن كثب مع فرق التحليلات الفنية والتجارية ومختلف فرق التحليل من أجل حل المشكلات الفنية وتحديد الفرص لتعزيز عملية إنتاج التحليلات.

6. فحص القضايا التشغيلية أو البيانات أو النموذج عبر خط أنابيب تحليلات البيانات من أجل ضمان توفير بيانات ومعلومات عالية الجودة لاستخدامها في عملية إنتاج التحليلات.

7. المساعدة في حل التحديات في مشاكل تكامل البيانات ، واستخدام أنماط ETL المثلى ، وأطر العمل ، وتقنيات الاستعلام ، والاستعانة بمصادر من مصادر البيانات المهيكلة وغير المهيكلة من أجل حل المشكلات الفنية وتسهيل عملية إنتاج التحليلات.

8. تطوير التقارير التحليلية ولوحات المعلومات والمرئيات المتقدمة لتزويد أصحاب المصلحة التجاريين بنتائج النماذج التحليلية.

9. المساعدة في تطوير وأتمتة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها لنشر نماذج التحليلات والمنتجات من أجل توفير حالات استخدام تحليلات متعددة عبر مجالات الأعمال المختلفة.

10. المساعدة في الدعم الإداري للإدارة لأدواتها التحليلية المختلفة من حيث الإدارة والترقيات وما إلى ذلك.

11. المشاركة في تنفيذ إثبات المفهوم (POC) للتقنيات الجديدة في التحليلات مثل Hadoop و Informatica و Dataiku ... إلخ.

12-اتبع جميع سياسات الإدارة ذات الصلة والعمليات وإجراءات التشغيل الموحدة والتعليمات بحيث يتم تنفيذ العمل بطريقة متسقة ومسيطر عليها

13. متابعة العمليات اليومية المتعلقة بالوظائف الخاصة بالإدارة لضمان استمرارية العمل

14. الامتثال لجميع لوائح البنك المركزي المصري والقوانين المصرفية ولوائح مكافحة غسل الأموال والسياسات الداخلية وقواعد السلوك الخاصة بالبنك التجاري الدولي من أجل الحفاظ على الوضع القانوني السليم للبنك التجاري الدولي وتخفيف أي مخاطر محتملة

المؤهلات والخبرات المطلوبة

درجة البكالوريوس في نظم المعلومات أو علوم الحاسب أو ما يعادلها.

أخصائي: 0-2 سنوات خبرة في تطوير ذكاء الأعمال أو هندسة البيانات أو هندسة البيانات أو المجالات ذات الصلة

المعرفة القوية بتقنيات وأطر PL-SQL و ETL أمر لا بد منه.

المعرفة الصلبة لمفاهيم DWH و DataLake أمر لا بد منه.

معرفة قوية ببناء وتحسين خطوط أنابيب البيانات الكبيرة وبنياتها ، بالإضافة إلى أدوات البيانات الضخمة: Hadoop ، و Spark ، و Kafka ، إلخ.

المعرفة الجيدة بهندسة البيانات والمعلومات ميزة إضافية.

4- CORPORATE BANKING SPECIALIST

مسؤوليات ومهام الوظيفة

الاحتفاظ بملف محدث لجميع التسهيلات المعتمدة للعملاء المعينين والشروط والأحكام بالإضافة إلى الأسعار المطبقة والرسوم والعمولات ، مما يضمن الفهم الكامل لهياكل المنشأة المختلفة.

احتفظ باستمرار بالحالة المحدثة لجميع أشكال الدعم المطلوبة للمرافق المعتمدة للحسابات المعينة.

راقب مواقف العملاء يوميًا في ضوء التسهيلات المعتمدة ومراجعة الرصيد اليومي لجميع العملاء المعينين وبدء عمليات النقل / الحجوزات المناسبة لتغطية الحسابات المكشوفة بناءً على فهم مرافق العميل وحدوده ووثائقه ودعمه المتعلقة بكل سطر.

تلقي إحالات ائتمانية من مناطق / فروع تشغيلية مختلفة وتصرف وفقًا لذلك عن طريق التصعيد إلى هيئة الموافقة المناسبة وفقًا لمصفوفة السلطة.

إصدار جميع التقارير المطلوبة ، مثل O / S Direct & Contingent ، FS خسارة القرض ، تتبع FCY ، FCY المباعة ، إلخ ....

التواصل والتنسيق مع جميع الإدارات ذات الصلة لضمان تنفيذ متطلبات العملاء بناءً على المرافق / الخدمات المعتمدة.

اطلب المساعدة من المدير المشرف في حالة الاستفسارات أو المشاكل المعقدة. وتحديث المشرف بانتظام بأي انحراف وحالة المعاملات المعلقة

معالجة مذكرات إعادة هيكلة الخطوط البسيطة لاستيعاب طلبات العملاء داخل منشآتهم المعتمدة

استيعاب المعاملات التجارية للعملاء ومتطلبات المعلومات والتحقق من صحتها

الرد على استفسارات العملاء فيما يتعلق بمرافقهم ومواقفهم ومعاملاتهم

الحفاظ بعناية على بيانات ووثائق ونماذج البنك والعملاء بطريقة فعالة وفي الوقت المناسب ، ووفقًا لإجراءات التشغيل الموحدة والأدلة الخاصة بالبنك.

ضمان الوعي والالتزام بسياسات إجراءات التشغيل الموحدة ومدونة قواعد السلوك الخاصة بالبنك وجميع السياسات والإجراءات الداخلية.

إنشاء والحفاظ على علاقات عمل فعالة مع زملاء العمل والمشرفين والزملاء على مستوى البنك

المؤهلات والخبرات المطلوبة

درجة البكالوريوس في التجارة أو إدارة الأعمال أو الاقتصاد أو المحاسبة أو ما يعادلها.

0-2 سنوات من الخبرة في العمليات المصرفية ذات قيمة مضافة.

إجادة اللغتين الإنجليزية والعربية ، ولغة ثالثة ميزة إضافية.

مهارات حاسوبية ممتازة

مهارات اتصال قوية

دوافع ذاتية

القدرة على العمل تحت الضغط

مهارات إدارة الوقت

5- Financial Inclusion Sales Agent

مسؤوليات ومهام الوظيفة

تقديم منتجات الشمول المالي للعملاء باستخدام التقنيات المعتمدة من أجل تلبية احتياجات العملاء والحفاظ على حصة البنك التجاري الدولي في السوق.

إنشاء حسابات عملاء جديدة بكفاءة ومهنية لزيادة الإيرادات.

ضمان تسليم جميع المستندات المطلوبة في الوقت المناسب للحفاظ على سجلات دقيقة بما يتماشى مع سياسات وإجراءات العمل.

إعداد تقارير المبيعات التي توضح تقدم المبيعات من أجل دعم اتخاذ المزيد من القرارات.

حضور اجتماعات منتظمة لمراجعة أنشطة المبيعات الأسبوعية / اليومية / الشهرية ، والتقدم المحرز في الأهداف ، وحالة العملاء المحتملين

المؤهلات والخبرات المطلوبة

درجة البكالوريوس في التجارة أو إدارة الأعمال أو المجالات ذات الصلة

0-2 سنوات خبرة في مبيعات التجزئة

إجادة اللغتين الإنجليزية والعربية

المهارات الأساسية لاستخدام الحاسوب

نشيط ومتحمس

مهارات البيع والتواصل والتفاوض الأساسية

للتقديم على أحدث وظائف متاحه في بنك CIB اضغط هنــــــا