الرئيس السيسي يشيد بالمواطنين: «الشعب يتحمل الضغط من أجل مصر» (فيديو)


السيسي: «كل الناس كانت خايفة إن المصريين لا يتحملوا الضغط»

الاثنين 13 فبراير 2023 | 04:41 مساءً
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
أحمد رجب

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن وجود رهان كبير على الشعب المصري وأنهم كانوا يقولون أن المصريين لن يتحملون الضغط، ولكن الشعب تحمل الظروف من أجل مصر.

السيسي يشيد بالشعب المصري في تحمل الضغط

وأضاف الرئيس السيسي، خلال الجلسة العامة للقمة العالمية للحكومات في دبي، أن الفترة الحالية هناك تضخم كبير في مصر، وأن المصريين تحملوا ويتحملون، متابعًا: «كل الناس كانت خايفة إن المصريين لا يتحملوا الضغط».

وطالب الرئيس السيسي، بعدم السماح للأقلام ومواقع التواصل أن تؤثر على الأخوة بين الأشقاء العرب، موضحًا أنه تحدث مع الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، خلال لقاء بينهما أمس عن زيادة الدعم الموجه إلى سوريا بعد الزلزال الأخير.

وقال  السيسي، خلال الجلسة العامة للقمة العالمية للحكومات في دبي، "الشيخ محمد قال إحنا بنبعت 8 طائرات كل يوم، بس إحنا بنطلب أكثر، عشان خاطر ربنا نساعد سوريا، مطالبًا الشعب الإماراتي بعدم الحزن، وعلى الجميع أن يفخر بما يتم.

وأكد الرئيس السيسي، أن ما حدث فى مصر لم يكن يتحقق لولا الدعم من الأشقاء، موضحا أنه فى أول لقاء بالشيخ محمد بن زايد حاكم الإمارات، عندما جاء إلى مصر كان يعلم ما هو المطلوب لـ المصريين.

وأقسم الرئيس السيسي بالله: "والله ما قولت لـ حاكم الإمارات، ولكن كانت السفن تأتى لمصر عبر البحر، بها كل شيء، من غاز وسولار وبنزين و كل شيء مطلوب"، كاشفًا عن قيام الشيخ محمد بن زايد، بتنظيم الدعم الذى كان يأتى لمصر من الأشقاء، وأنه يقدم الشكر لجميع الأشقاء، العرب.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال الجلسة، أن المواطنين كانت تقف طوابير أمام محطات البنزين و الغاز، بمصر، وبدعم الأشقاء تم الحل.