«العقارية» ترصد تفاصيل قروض السلع المعمرة في 4 بنوك


الاثنين 13 فبراير 2023 | 03:25 مساءً
قرض السلع المعمرة
قرض السلع المعمرة
فاطمة إمام

تتيح عدد من البنوك العاملة في السوق المحلية المصرية قروض لتمويل شراء السلع المعمرة التي تشمل أساسيات فرش المنازل (أجهزة كهربائية وإلكترونية وغير ذلك) وذلك للتيسير على العملاء شراء احتياجاتهم خاصة بعد ارتفاع أسعارها في السوق.

وتمنح البنوك قروض السلع المعمرة تحت برامج مختلفة للموظفين في القطاع العام أو الحكومي، وكذلك أصحاب المهن الحرة بشرط تقديم العميل أوراق معتمدة من جهة العمل موجهة باسم البنك بإجمالي الدخل الشهري الذي يتقاضاه.

وتحتاج البنوك بعض المستندات للموافقة على القرض أهمها فاتورة من معرض معروف بإجمالي قيمة الأجهزة، وصورة من بطاقة الرقم القومي، وخطاب مفردات الراتب معتمد من جهة العمل وموجه باسم البنك، وفاتورة مرافق حديثة "غاز - كهرباء - تليفون" لا يتعدى تاريخها 3 أشهر، ويمكن طلب مستندات إضافية وفقا لبرنامج التمويل.

وترصد منصة الـ«العقارية الإلكترونية» في السطور التالية تفاصيل قرض السلع المعمرة داخل 4 بنوك بعد زيادة أسعار السلع.

بنك مصر

 يتراوح سعر الفائدة بين 21.25% إلى 24% سنويا على أساس متناقص حسب نوع وظيفة العميل (حكومي أو خاص)، وإمكانية تحويل الراتب للعميل بمفرده أم أن رواتب جميع العاملين في الشركة محولة على البنك، أو نوع الوظيفة أصحاب مهن أو أعمال حرة.

 تصل قيمة القرض الشخصي إلى 500 ألف جنيه كحد أقصى.

 كما تصل المصاريف الإدارية إلى 3% تخصم مرة واحدة من إجمالي قيمة القرض، كما تصل مدة سنوات سداد القرض إلى 10 سنوات.

بنك القاهرة

 يتراوح سعر الفائدة  بين 20% إلى 24.5% سنويا على أساس متناقص حسب نوع وظيفة العميل (حكومي أو خاص)، وإمكانية تحويل الراتب للعميل بمفرده أم أن رواتب جميع العاملين في الشركة محولة على البنك، أو نوع وظيفة أصحاب مهن حرة.

كما تصل قيمة القرض الشخصي إلى 500 ألف جنيه كحد أقصى لقيمة القرض.

تسجل مصاريف الإدارية نحو 2.5% من إجمالي قيمة القرض تخصم مرة واحدة.

 يتراوح عدد سنوات سداد القرض  من 6 شهور إلى 5 سنوات.

البنك المصري الخليجي «EG»

 يتراوح سعر الفائدة بين 20% إلى 23.5% سنويا على أساس متناقص حسب نوع وظيفة العميل (حكومي أو خاص)، وإمكانية تحويل الراتب للعميل بمفرده أم أن رواتب جميع العاملين في الشركة محولة على البنك، أو نوع وظيفة أصحاب مهن حرة (بحسب موقع البنك).

 كما تصل قيمة القرض الشخصي إلى 120 ألف جنيه فيما يتم تحديد المصاريف الإداريةمع مدير الفرع وتخصم مرة واحدة من إجمالي قيمة القرض بحسب نوع ضمانة القرض، أي بضمان تحويل الراتب أو بدون.

 يتراوح  عدد سنوات سداد القرض من 6 شهور إلى 5 سنوات كحد أقصى.

بنك QNB الأهلي

  يتراوح سعر الفائدة بين 20% إلى 24% سنويا على أساس متناقص حسب نوع وظيفة العميل (حكومي أو خاص)، وإمكانية تحويل الراتب للعميل بمفرده أم أن رواتب جميع العاملين في الشركة محولة على البنك، أو نوع وظيفة أصحاب مهن حرة (بحسب موقع البنك).

 يرتبط  قيمة القرض الشخصي بالحد الأقصى للدخل الشهري، كما تصل المصاريف الإدارية إلى 2% تخصم مرة واحدة من إجمالي قيمة القرض بحسب نوع ضمانة القرض، أي بضمان تحويل الراتب أو بدون.

 يتراوح عدد سنوات سداد القرض من 6 شهور إلى 5 سنوات كحد أقصى.