4 مزادات علنية لبيع محال تجارية وإدارية وبدرومات وجراجات بـ 13 مدينة جديدة


الاثنين 13 فبراير 2023 | 03:16 مساءً
الخبير المُثمن شكري ميخائيل
الخبير المُثمن شكري ميخائيل
العقارية

أعلن مكتب الخبراء المثمنين شكري ميخائيل سلامة وأشرف شكري وإيهاب شكري، عن أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، ستقيم 4 مزادات علنية لبيع عدد من المحال التجارية والوحدات الإدارية والسكنية والجراجات بعدد من المدن الجديدة.

جلسة المزاد الأولى

أعلنت مكتب الخبراء أن جلسة المزاد الأولى ستعقد يوم الثلاثاء الموافق 28-2-2023 ، بنادي العلميين بجوار مبنى الهيئة لبيع عدد من المحال التجارية بمدينة الشيخ زايد بمسطح يتراوح بين 26 إلى 31 متر مربع، وأيضاً بيع عدد من المحال التجارية بمدينة السادس من أكتوبر- الحي الحادي عشر- بمسطح يتراوح بين 20 إلى 53 متر مربع.

كما سيتم بيع عدد من الجراجات بمنطقة التوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر بمساحات تتراوح بين 12.5 حتى 31.5 متر مربع، وأيضا بيع محل تجاري 26 متر مربع ووحدة سكنية بمشروع الـ 164 عمارة بمساحة 83 متر مربع.

جلسة المزاد الثانية

أعلن المثمنين أن جلسة المزاد الثانية ستعقد يوم الأحد الموافق 5-3-2023 بنادي العلميين بجوار مبنى الهيئة، وذلك لبيع جراجات بمدينة القاهرة الجديدة، والتي تتراوح مساحاتها بين 12.5 وحتى 43.25 متر مربع، وكذلك بيع جراجات بمدينة الشروق بمساحات تتراح بين 25,5 حتى 76 متر مربع.

وأوضح المكتب أنه سيتم أيضاً بيع عدد من المحال التجارية بمنطقة الهضبة الوسطى بمدينة المقطم بمسطح يتراوح بين 29 إلى 35 متر مربع، وأيضاً بيع عدد من المحال التجارية بمنطقة الهضبة السفلى – المقطم – بمسطح يتراوح بين 14 إلى 30 متر مربع، وأيضاً بيع صيدلية ووحدة سكنية.

كذلك سيتم بيع عدد من الوحدات الإدارية ووحدة سكنية بمدينة العاشر من رمضان، حيث تبلغ مساحة الوحدات الإدارية 47.5 متر مربع.

وأشار الخبراء المثمنين إلى أنه سيتم بيع عدد من المحال التجارية بمدينة كوم أوشيم التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم، وأيضاً بيع وحدة سكنية بمنطقة أرض الفشنية التابعة لمركز مغاغة بمحافظة المنيا.

كما أنه سيتم بيع محل تجاري 25 متر مربع، ووحدات سكنية بمساحات تتراوح بين 70 إلى 86 متر مربع بمدينة بني سويف الجديدة.

جلسة المزاد الثالثة

قال مكتب الخبراء المثمنين إن الجلسة الثالثة لسلسة المزادات العلنية التي ستقيمها الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان ستعقد يوم الثلاثاء الموافق 7-3-2023بجوار فرع الهيئة بمدينة المنصورة، وذلك لبيع مبنى إداري ومحال تجارية وجراجات ووحدات إدارية بأبراج المنصورة، وذلك لبيع بدرومات بمشروع جديلة بمدينة المنصورة.

جلسة المزاد الرابعة

وأوضح مكتب شكري ميخائيل سلامة أن الجلسة الرابعة ستعقد يوم الثلاثاء الموافق 14-3-2023 بمركز شباب السلام بشارع الأمين بمحافظة بور سعيد، وذلك لبيع محال تجارية بمشروع لؤلؤة بور سعيد في موقع العلاج الطبيعي بمساحات تتراوح بين 10 إلى 51 متر مربع، وكذلك بيع حدات سكنية وإدارية بنفس المنطقة، وأيضاً بيع عدد من الوحدات السكنية بمشروع A20 بمساحات تتراوح بين 54 إلى 95 متر مربع.

كما أنه سيتم بيع عدد من المحال التجارية بمدينة الإسماعيلية بمساحات تتراوح بين 11.5 إلى 29 متر مربع، وذلك بيع وحدة سكنية بمساحة 89 متر مربع، ووحدة إدارية بمساحة 72 متر مربع ومحال تجارية بمدينة السويس بمساحات تتراوح بين 13.5 إلى 32.5 متر مربع.

وأوضح مكتب الخبير المثمن شكري ميخائيل سلامة، أن هناك تسهيلات في السداد على 5 سنوات، مشيراً إلى أن مبلغ تأمين دخول المزاد عبارة عن 75 ألف جنيهاً للمحال التجارية والمحال والجراجات والوحدات الإدارية بأبراج مدينة المنصورة، ومبلغ 50 ألف جنيهاً للجراجات والوحدات الإدارية بمدينتي العاشر من رمضان والسويس.

كذلك يتم دفع 25 ألف جنيهاً كمبلغ تأميني لمزاد بيع محال وبدرومات ومخازن منطقة المقطم، وذلك محال منطقة كوم أوشيم بالفيوم، ومنطقة الفشنية بمحافظة المنيا، ووحدات ومحل بني سويف الجديدة، وبدرومات منطقة الجديلة بالمنصورة، على أن يتم سداد مبلغ التأمين يوم الجلسة وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً.

وأشار مكتب شكري ميخائيل إلى أن كراسات الشروط والمواصفات يتم بيعها نظير 300 جنيه للوحدات والمحال بمقر الهيئة العامة لتعاونيات البناء والتشييد بمدينة نصر، وأيضاً فروع الهيئة بالمحافظات.