المصرف المتحد يضخ قروضاً جديدة بقيمة 6 مليارات جنيه حتى نهاية 2023


الاثنين 13 فبراير 2023 | 02:14 مساءً
المصرف المتحد
المصرف المتحد
فاطمة إمام

يخطط المصرف المتحد ضخ قروض جديدة بقيمة 6 مليارات جنيه خلال العام الجاري 2023، بحسب ما قاله أشرف القاضى رئيس مجلس الإدارة لـ«العقارية».

وأوضح «القاضى» أن مصرفة يستهدف زيادة محفظة القروض بنسبة %25 لتصل إلى 30 مليار جنيه فى نهاية ديسمبر المقبل، مقارنة مع 24 مليار جنيه بنهاية يناير الماضى.

ولفت إلى أن المصرف المتحد يعتزم تحقيق معدلات نمو قوية للمحفظة خلال العام المالى الجارى، فى ضوء استراتيجيته الرامية إلى دعم الاقتصاد المصرى وتقليص معدلات البطالة عبر زيادة نسب النمو وضخ القروض للتوسع فى المشروعات القائمة وإطلاق المزيد من الاستثمارات الجديدة.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن المصرف المتحد يشارك في تدبير عدد من القروض خلال الفترة المتبقية من العام الجاري تقدر قيمتها بنحو مليار جنيه لافتًا أن مصرفه يعتزم زيادة محفظة القروض المشتركة بالبنك إلى 6 مليارات جنيه بنهاية العام الحالي، مقارنة بنحو 5 مليار جنيه بنهاية يناير الماضي.

وأفاد بأن استراتيجية البنك تتمثل فى تعظيم العائد على الأصول وزيادة رأس المال والربحية، مع الوضع فى الاعتبار مستوى المخاطر المرتفع نسبيا نظرا لظروف الأزمات العالمية التي تشهدها البلاد نتيجة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على المستوى المحلى والإقليمى والدولى.